رجيم عصائر الخضار
انقاص الوزن
افقدي الوزن مع رجيم عصائر الخضار
أخطاء سنبعدك عنها عند وضع الرموش المستعارة
اطلالة ومكياج
أخطاء سنبعدك عنها عند وضع الرموش المستعارة

هذا ما تحتاجه بشرتك بعد الأربعين

الخميس، 04 ديسمبر 2014
العناية بالبشرة بعد سن الاربعين

تفقد البشرة بريقها ورونقها وصحتها ولمعانها مع التقدم في السن، إذ تتأثر بحياة المراة البيولوجية وبالمؤثرات الخارجية كالطقس والمناخ والغبار وغيرها من العوامل التي تؤدي الى جفاف البشرة وظهور التجاعيد. ويقال أن البشرة تفقد شبابها الأكثر في مرحلة الاربعين التي تترافق مع انقطاع الطمث، لذلك تحتاج بشرتك الى الكثير من العناية بعد الاربعين. اليك كيفية العناية بالبشرة بعد سنّ الاربعين:

 

1- كريم الترطيب: تفقد بشرتك بريقها وحيويتها وشبابها مع التقدم في السن وتصبح جافة بسبب ضعف الغدد الهنية التي تفرز مواداً مرطبة في الجسم، لذلك رطبي بشرتك يومياً بكريم الترطيب وبعض الزيوت الطبيعية. كذلك، احرصي على استخدام الخلطات الطبيعية فهي مفيدة جداً لتنقية  البشرة وترطيبها.

 

2- كريم العينين: مع بلوغك الأربعين من عمرك تظهر التجاعيد وعلامات التقدم في السن في محيط العينني، لذلك أحرصي على استخدام كريم محيط العينين لتغذية تلك المنطقة وتلافي ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

3-تقشير البشرة: كذلك، من وسائل العناية ببشرتك بعد  الاربعين هو استخدام كريمات التقشير من وقت لآخر، لأن تقشير البشرة يحررها من الخلايا الميتة ويعيد تجديد الخلايا فتستعيد البشرة عافيتها ورونقها.

 

4-الابتعاد عن أشعة الشمس: من المعروف أن أشعة الشمس تشكل خطراً كبيراً على البشرة وتعرضها الى الكثير من الأضرار لانه تتلف الخلايا، لذلك تفادي تعريض بشرتك للشمس بعد الاربعين واحمي وجهك دائماً باستخدام كريم الوقاية من الشمس.

 

5-نظام غذائي: العناية بالبشرة لاستعادة رونقها وصحتها وعافيتها، لا يكمن فقط باستخدام كريمات الترطيب والتقشير والوقاية من الشمس، بل باتباعك نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تعيد تجديد خلايا البشرة.