جبهتك عريضة؟ اليك 5 تسريحات شعر مناسبة لها
اطلالة ومكياج
جبهتك عريضة؟ اليك 5 تسريحات شعر مناسبة لها
كم ساعة من النوم تحتاجين حسب عمرك؟
صحتك
كم ساعة من النوم تحتاجين حسب عمرك؟

هكذا تعتنين ببشرتك بعد عمر الثلاثين!

الخميس، 29 مارس 2018
نصائح للعناية بالبشرة بعد عمر الثلاثين

في سن الثلاثين، تبدأ بشرتك بالتغير وقد تنتبهين إلى جفافها أو ظهور بعض علامات التقدم في السن أو البقع الداكنة. لذا، يجب أن تختلف العناية التي كنت تعتمدين عليها، وتعرفي في هذا الموضوع الذي نقدمه لك على نصائح سهلة ومفيدة يمكنك الإعتماد عليها للعناية بالبشرة بعد عمر الثلاثين.

إتبعي هذا الروتين للعناية ببشرتك ليلاً!

- إستخدام المستحضرات المناسبة: نظّفي بشرتك من خلال الإعتماد على منظف لطيف للبشرة يعمل على توازن الحموضة ويمنع جفافها. لا تنسي تنظيف بشرتك أقله مرة في النهار وأزيلي المكياج تماماً قبل الخلود إلى النوم. يجب عليك أيضاً إستخدام كريم الترطيب صباحاً ومساء للحفاظ على ليونة البشرة، بالاضافة الى واقي الشمس لأنه يحمي بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ويمنع ظهور التجاعيد مبكراً. ونعرض لكِ تالياً بعض الخيارات للمستحضرات المفضّلة لدينا: 

لتنظيف الوجه: Bioderma Sensibio Gel Moussant

للوقاية من أشعة الشمس: Avène Cleanance Sunscreen SPF50

لترطيب الوجه: Galénic Aqua Infini Refreshing Cream


- شرب كمية وافرة من الماء:
يساهم الماء أيضاً بترطيب البشرة بعمق، فلا تترددي بشرب كمية وافرة منه ومن السوائل يومياً. ولا تنسي أن إتباع نظام غذائي صحي يسعاد أيضاً البشرة على الحفاظ على جمالها ويمنع تراكم السموم في جسمك والتي تؤثر على بشرتك.

5 نصائح أساسية لتعتني ببشرتك في فصل الربيع!

- الإعتماد على مضادات الأكسدة: تساعد المصادر الغنية بمضادات الأكسدة على مكافحة ظهور علامات التقدم في السن وتعيد النضارة لبشرة بطريقة طبيعية وسريعة. ومن أبرز هذه المصادر الشاي الأخصر، الفواكه والخضار والحبوب الكاملة. كما أن الفيتامين سي يعتبر من أبرز هذه المصادر لأنه يسرع عملية إنتاج الكولاجين في البشرة.

- التقشير والماسكات: إعتمدي على الماسكات الطبيعية وقشري بشرتك مرة في الأسبوع لأنها تساهم في ترطيبها وتزيل الزيوت الوائدة والخلايا الميتة التي قد تؤثر سلباً على جمال بشرتك. ولكن لا تفرطي بإستخدامها لأن كثرتها قد تؤدي إلى جفاف البشرة.