مكياج عيون ناعم بالخطوات
اطلالة ومكياج
طبقي هذا المكياج الناعم للعيون في العيد
ماسكات لبشرة رائعة في عيد الاضحى
العناية بالبشرة
مجموعة ماسكات لبشرة رائعة في عيد الاضحى

شعر صحي وحيوي بخطوات بسيطة في الخريف!

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015
العناية بالشعر خلال فصل الخريف

يتأثر الشعر بالعوامل الخارجية المحيطة به، ومنها الطقس الذي يتبدل تبعاً للفصول. وهذا الأمر قد يسبب الإزعاج لعدد كبير من النساء، اللواتي يولين أهمية كبرى لشعرهن، خصوصاً أن الإطلالة في الخريف تختلف عن إطلالة الصيف. فإن كان شعرك شديد التأثر بحال الطقس في الخريف، فإليك طريقة العناية به.

طرق العناية بالشعر الدهني

أولاً، في البداية حافظي على نظافة شعرك، وخصوصاً فروة الرأس، واحرصي على أن تبقى جافة كي لا تسبب تساقط الشعر.

ثانياً، قومي بتدلك فروة رأسك بالزيت الفاتر مرة واحدة أسبوعياً، لتساعدي شعرك على النمو من الجذور وتوفري التغذية الضرورية لأطرافه.

ثالثاً، للحصول على شعر لامع وحيوي، إحرصي على تطبيق ماسك الترطيب للشعر، تبعاً لنوعية شعرك، لتحافظي على صحته. وطبقي القناع مرة واحدة في الأسبوع. كما يمكنك استخدام مرطب للشعر بعد الاستحمام بكمية مناسبة، إذ إن الإكثار منه يجعل الشعر دهنياً وخصلاته متلاصقة ببعضها البعض.

رابعاً، للنظام الغذائي دور كبير في تغذية الشعر وتوفير الفيتامينات اللازمة لنموه، لذا إحرصي على اعتماد نظام غذائي كفيل بتوفير هذه الفيتامينات، لحماية شعرك من تأثير العوامل الخارجية خلال الخريف.

كيفية استخدام القرنفل للعناية بالشعر

خامساً، خلال فصل الخريف، تفادي استعمال الجل أو الكريم أو السبراي نظراً لما تحويه من مواد صمغية تلحق الضرر بفروة الرأس، فيجعلها رطبة طيلة الأيام، ويؤدي إلى تساقط الشعر.

سادساً، قد يكون مناسباً في فصل الخريف أن تقصي شعرك إن كان ضعيفاً أو خفيفاً، كما يفضل عدم صبغه بألوان غريبة صاخبة، فهي تحتاج إلى كمية كبيرة من المادة الملونة ما يترك الشعر باهتاً. كذلك تفادي فرد الشعر أو تجعيده لأنه لن يثبت بل سيسبب له التلف.