تجنب مشاكل الجهاز الهضمي في عيد الاضحى
صحتك
كيف تتجنبين مشاكل الجهاز الهضمي في عيد الأضحى؟
رجيم روزماري
انقاص الوزن
اكتشفي كل تفاصيل رجيم روزماري الفعال لانقاص الوزن

هكذا يجب ان تعتني بشعرك في سن المراهقة

الخميس، 24 سبتمبر 2015
العناية بالشعر في عمر المراهقة

العناية بالشعر هدف كل فتاة وهي عليها أن تعي بأن هذا الأمر يحب أن يبدأ عن عمر صغير أي في سن المراهقة لكي لا تصبح النتائج كارثية مع التقدم في العمر ولذلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سلسلة نصائح للعناية بالشعر في سن المراهقة.

 

أولاً، تنتشر عند الفتيات المراهقات التغيرات الهرمونية فتجعل الشعر زيتيّاً لأنها تفرز المزيد من الزيت فيتدفق عبر الشعر فيصبح هذا الأخير دهنيّاً وتصدر عنه رائحة كريهة لذلك على الفتاة أن تغسل شعرها يومياً بشامبو خاص وإن اضطر الأمر تغسله مرتين في اليوم.

 

طرق العناية بالشعر الدهني

 

ثانياً، حتى ينمو الشعر بطريقة صحية من جذوره حتى أطرافه يجب من فترة الى أخرى أن تتوجه الفتاة الى صالونات العناية بالشعر للقص من أطرافه حتى لا يمتد التقصف الى الجذور ويبقى الشعر صحيّاً.

 

ثالثاً، إن أرادت الفتاة أن تغير لون شعرها لا يجب أن تتوجه نحو صبغه كاملا في فترة المراهقة بل يمكنها الإكتفاء بخصل أفتح بقليل من لون الشعر حتى تمنحها مظهراً مختلفاً وجذاباً.

 

رابعاً، للطقس مفعول سلبي على الشعر كما أن السشوار والأدوات الحرارية الأخرى لتصفيفه تؤذيه لذلك على الفتاة أن تتنبه لصحة شعرها وتستخدم له كريمات الحماية المناسبة للحفاظ على رونقه مع حمامات الزيت الموصى بها من فترة الى أخرى.

 

كيفية استخدام القرنفل للعناية بالشعر

 

خامساً، من النصائح المعروفة هو أن تتجنب الفتاة بقدر ما يمكنها شد شعرها حتى لا تخلق بقعاً من الصلع في مقدمة رأسها كما إن أمكن عليها تجنب الأدوات الحرارية التي تملس الشعر.