العناية بالبشرة في فصل الخريف - أنوثة
العناية بالبشرة
كيف توفّرين أفضل عناية لبشرتك في فصل الخريف؟
روتين يومي للبشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
للعناية اليومية ببشرتك... طبّقي هذا الروتين!

للعناية ببشرة المراهقات... هذه هي أفضل النصائح!

الإثنين، 09 سبتمبر 2019
العناية ببشرة المراهقات - أنوثة

تحتاج البشرة أثناء فترة المراهقة تحديداً لعناية خاصة ويومية بغية الحفاظ على نضارتها وصحتها وحمايتها في الوقت عينه من المشاكل التي قد تتعرض لها خصوصاً حب الشباب. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك مجموعة من النصائح والخطوات الضرورية لتوفير أفضل عناية لبشرتك خلال مرحلة مراهقتك.

بشرتك جافة ومتقشّرة؟ إليك الحلّ!

1- من الضروري في المرحلة الأولى إستشارة طبيب الجلد بغية تحديد نوعية بشرتك، ما يساعدك على إختيار الكريمات والمستحضرات المناسبة لطبيعتها وخصائصها.

2- احرصي على تنظيف بشرتك مرتين يومياً صباحاً وقبل الخلود إلى النوم مستخدمة الغسول ذات التركيبة اللطيفة والمثالية لنوعية بشرتك، بغية التخلص من الزيوت والأوساخ المكدسة عليها والتي تؤدي إلى سدّ المسام ومن ثمّ ظهور حبّ الشباب والشوائب عليها.

3- طبّقي الكريم الواقي من الشمس بتركيبته المناسبة لنوعية بشرتك قبل خروجك من المنزل، كي توفّري لها حماية مثالية من أشعة الشمس وتأثيراتها السلبية عليها وخصوصاً الجفاف والتقشر.

4- إشربي كمية كافية من الماء لا يجب أن تقلّ عن 8 أكواب يومياً، فللماء دور أساسي في تنظيف البشرة وترطيبها من الداخل.

5- رطّبي بشرتك يومياً قبل الخلود إلى النوم مستخدمة الكريم المرطب ذات التركيبة المغذية والمناسبة لنوعية بشرتك، بغية الحفاظ على رطوبتها وليونتها.

إهتمّي ببشرتك قبل النوم عبر هذه الخطوات!

6- إتّبعي نظاماً غذائياً متوازناً يرتكز على الخضروات والفواكه إضافة إلى الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات المفيدة للجسم والبشرة خصوصاً، ما سينعكس بشكل إيجابي جداً على صحة ونضارة بشرتك.

7- في حال معاناتك من حبّ الشباب لا تترددي بإستشارة طبيب الجلد الذي سيصف لك الكريمات والعلاج المناسبين للحدّ منها. وتفادي قدر الإمكان لمس هذه البثور إذ تحفّز هذه النقطة نشر البكتيريا في مناطق أخرى منها.