تعامل العروس مع الصديقات الغيورات
زفوها
الصديقات الغيورات... لا تدعيهن يخرّبن زفافك!
تجفيف طلاء اظافر العروس
زفوها
نصائح لتجفيف طلاء اظافر العروس بوقت قصير

طرق بسيطة للعناية برقبة العروس

الأربعاء، 03 فبراير 2016
العناية برقبة العروس قبل الزفاف

تفاصيل دقيقة لا بد من ان تتنبه لها العروس خلال استعدادها لحفل زفافها، وأبرز هذه التفاصيل تشمل العناية بالرقبة وإبراز جمالها تماماً كما إبراز جمال الوجه. أنوثة يطلعك من خلال هذا المقال على طرق العناية برقبة العروس قبل الزفاف.

 

 

أولاً، تقشير البشرة

 

في البداية عليك أن تبدئي بتقشير بشرة الرقبة للحفاظ على بياضها ونظافتها، وتناسقها مع نضارة الوجه. لذا إعتمدي القناع المصنوع من مزيج الشوفان مع كوب من الزبادي، وإضافة قطرات قليلة من خل التفاح، وضعيه على رقبتك لمدة 15 دقيقة قبل موعد الاستحمام.

 

ثانياً، ترطيب البشرة

 

يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال اعتماد خلطة الحليب وزيت اللوز. ولتحضيرها، تحتاجين إلى مزج ملعقة كبيرة من الحليب البودرة مع نصف ملعقة من زيت اللوز، وإضافة قطرات قليلة من ماء الورد. وما إن يصبح المزيج متماسكاً، قومي بتطبيقه على رقبتك لمدة 15 دقيقة، قبل غسلها بالماء الفاتر.

 

ثالثاً، تفتيح البشرة

 

من المهم للعروس أن تقوم بتفتيح لون بشرتها خصوصاً عند منطقة الرقبة. وللقيام بذلك، تحتاج العروس إلى تجفيف قشر الليمون والحامض، ومن ثم طحنه ومزجه مع ملعقة من البودرة، وإضافة قطرات قليلة من ماء الورد، إلى جانب ملعقة من العسل وزيت اللوز. تضع المزيج بعد تماسكه على البشرة لمدة 10 دقائق، وتطبق هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

 

ما هي حاجات العروس للإعتناء ببشرتها؟

 

رابعاً، تنظيف البشرة

 

هذه المرحلة مهمة جداً للعناية برقبة العروس، حيث يجب عليها استعمال منظف البشرة المناسب لنوع بشرتها، والابتعاد عن الصابون القاسي الذي يمكن أن يسبب الحساسية عند الرقبة، نظراً لكونها منطقة جد حساسة.