اختيار مشط الشعر | فرشاة الشعر
اطلالة ومكياج
كيف تختارين فرشاة الشعر المناسبة لكِ؟
خلطات طبيعية للبشرة | ماسكات للوجه
العناية بالبشرة
خلطات طبيعية من الفواكه والخضار لجمال بشرتك

تخلّصي من العيون المرهقة بطرق طبيعية

الأربعاء، 27 أغسطس 2014
العيون المرهقة | خلطات لجمال العيون

ارهاق العيون غالباً ما يكون ناتجاً عن السهر والتعب والعمل الزائد. ويعتبر تهيج العين الحالة المزعجة الأولى التي يشكو منها العديد من الموظفين، حيث يعاني منها أكثر من ۱٤% من الناس الذي يعملون بشكل مباشر مع أجهزة الحاسوب، من هذه المشكلة يومياً.

 

حلول للعيون المرهقة

 

 

أولاً، أمزجي خليط يتكوّن من ملعقة عسل وملعقة لبن جيداً، وضعيه على عينك لمدة ٣ دقائق، ثمّ أزيليه بماء بارد. بعدها ضعي كمادات بماء الورد البارد على العين لمدة ٥ دقائق.

 

ثانياً، أغمري كيسي شاي في زبدية بها القليل من الماء المغلي. اتركيهما ليبردا، ثم ضعيهما كما هما على أجفانك. هذه الطريقة ستمنح عينيك الراحة فوراً بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي الشاي عليها.

 

اكتشفي المزيد من الطرق لتعزيز جمال العيون

 

ثالثاً، أضيفي كيس بابونج أو ملعقتين صغيرتين من زهر البابونج إلى فنجان ماء مغلي، واتركيه لينقع لمدة ۱۰ دقائق، حتّى يبرد تماماً. ثم استخدمي المنقوع في عمل كمادات للعين باستعمال قطعة قطن، أو شاش طبي معقم.

 

رابعاً، أخلطي نصف ملعقة عسل في فنجان حليب بارد. واستخدمي الخلطة بوضع الكمادات في الحليب، ثمّ على عيونك لمدة ٥ دقائق، وكرري العملية بين يوم وآخر.

 

خامساً، أخلطي ماء الزهر مع ملعقة عسل. أغمسي قطنة في الخليط ثم ضعيها على عينيك واتركيها حتّى تشعرين بالراحة.

 

سادساً، يمكنك وضع خيار بارد أوكيس شاي بارد لمدة ٥ دقائق. أو ضعي قطنة في حليب بارد أو ماء شبه جامدة، ثمّ على عينيك لمدة ۱٥ دقيقة.