افضل افلام رومنسية يمكن مشاهدتها مع الزوج
حياة زوجية
افلام رومنسية شاهديها مع زوجك لقضاء اروع الاوقات!
أهمية الاحترام بين الزوجين
حياة زوجية
كيف تعبّرين للشريك عن إحترامك له؟

الغيرة الزائدة يمكن ان تدمّر علاقتكما... 3 خطوات لتخطي هذه المشكلة!

الجمعة، 26 مايو 2017
حلول للغيرة الزائدة بين الزوجين

هل تبحثين عن حلول للغيرة الزائدة بين الزوجين؟ هل المشاكل التي تسببها الغيرة تعكّر صفو زواجك؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك الحلول البارزة حول هذا الأمر لتنتبهي اليها في علاقتك.  

كيف تتعاملين مع اختلاف الطباع بينك وبين زوجك؟

الصراحة بين الزوجين

الصراحة بين الزوجين تبعد كل الشكوك عن العلاقة الزوجية فانعدام الثقة يولّد الغيرة بين الزوجين لأن الشكوك التي تدور في رأس الشخص تجعله منعدم الثقة بالطرف الآخر وبالآخرين ككل وهذا النوع من المشاعر يولّد عند الشخص الشعور بعدم الأمان والخوف من المجهول والشعور بالخسارة في الكثير من الاحيان. هذه الغيرة المولدة من انعدام الصراحة تدمّر العلاقة بين الزوجين على المدى البعيد فيفقد الطرفان التواصل بينهما.

الهدوء في العلاقة

مناقشة المواضيع كافة في العلاقة يجب أن تتم بهدوء من جهة الطرفين وعلى كل طرف التعامل مع الموقف بشكل ناضج من دون تحكّم بالآخر أو السيطرة عليه. من الضروري عدم إهانة الطرف الآخر تحت أي ظرف. أسلوب الحوار بين الطرفين يجب أن يكون هادئاً ومتزناً من دون توجيه إهانات للطرف الآخر بل على الاحترام أن يكون طاغياً والابتعاد عن التسرع والغضب ضروري.

جفاف المشاعر بين الزوجين... كيف يتمّ إصلاح العلاقة؟ 

الإصغاء

الإصغاء ضروري في العلاقة بين الرجل والمرأة لإبعاد الشك والغيرة عن ذهن الآخر، لا يجب مهاجمة الشريك من دون الإصغاء الى الحجج أو الأمور التي يريد أن يقولها، كما وأن الرد العنيف مؤلم ويكسر المشاعر. انطلاقاً من هذا الأمر يجب دائماً فتح الفرصة والمجال أمام الآخر من أجل تقديم ما لديه من معلومات حول الأمور التي ازعجت الشريك بأي خصوص كان.