مراقبة جوال الزوج
حياة زوجية
لماذا تراقب الزوجة جوال زوجها؟
نصائح لتعزيز الحضور في اجتماعات العمل
حياة زوجية
لتعزيز حضورك في اجتماعات العمل... إليك هذه النصائح!

كيف تتعاملين مع الفتور العاطفي عند زوجك؟

الخميس، 13 سبتمبر 2018
الفتور العاطفي من الزوج - أنوثة

يظهر الرجل أحياناً فتوراً عاطفياً ملحوظاً تجاه زوجته قد يزول بعد فترة وجيزة كما يمكن أن يستمر لوقت طويل. وفي موضوعنا اليوم سنشرح لك أبرز الأسباب المؤدية إلى الفتور العاطفي عند الزوج وندعوك للتنبه منها قدر الإمكان كي لا تؤثّر بشكل سلبي على علاقتك الزوجية.

لماذا يمكن أن تنعدم العلاقة الحميمة بينك وبين زوجك؟

أولاً، غالباً ما يظهر الزوج فتوراً عاطفياً تجاه شريكته عندما تبتعد بشكل ملحوظ عنه ولو عن غير قصد خصوصاً على مستوى العلاقة الحميمة. فقد تنسى الزوجة أحياناً أو تغفل عن الإعتناء بزوجها ما يدفعه إلى الإبتعاد عنها كي يظهر إنزعاجه من من هذه النقطة.

ثانياً، يمكن للمشاكل المهنية والمادية التي قد يواجهها الزوج أن تدفعه إلى التصرف بفتورعاطفي مع زوجته، إذ يكرّس كامل وقته وجهده لتخطّي هذه المشاكل وحلّها. وتعتبر مساندة الزوجة له ضرورية هنا لمساعدته على تخطي هذه الحالة والحد من هذا الفتور.

ثالثاً، عندما ينجذب الزوج إلى علاقة غرامية جديدة يسيطر الفتور تلقائياً على علاقته بزوجته، ويبدأ بالبحث عن الأعذار للإبتعاد عنها وتفاديها. من الضروري هنا أن يصارح الرجل زوجته ويحاول إيجاد الحلول التي يمكن أن تنقذ علاقتهما قبل محاولته التخلّي عن زواجه والبحث عن علاقة عاطفية أخرى.

هذه الصفات أساسية في الشريك... اكتشفيها!

رابعاً، يلعب الروتين على مستوى العلاقة الزوجية دوراً ملحوظاً في تعزيز الفتور العاطفي عند الطرفين وخصوصاً الزوج الذي غالباً ما يبحث عن مغامرات جديدة. فعندما تهمل الزوجة مظهرها ولا تبذل أيّ جهد لإعادة إحياء علاقتها بزوجها سيزداد فتوره العاطفي تجاهها.