عبارات تساعد على تحقيق السعادة الزوجية
حياة زوجية
سعادتك الزوجية تتحقق مع هذه العبارات!
امور لا يفعلها الرجل الناضج
حياة زوجية
4 أشياء لا يقوم بها الرجل الناضج... إكتشفيها!

ما الفرق بين شخصية الرجل والمرأة؟

الأربعاء، 25 يناير 2017
الفرق بين سيكولوجية الرجل والمرأة

إن كنت تريدين أن تعلمي ما الفرق بين سيكولوجية الرجل والمرأة نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع انوثة سنقدم لك شرحاً حولها لتقارنيها بحياتك الشخصية. 

 

كيف تختلف طريقة التفكير بين الرجل والمرأة؟

 

- تحب المرأة أن يقدم لها الرجل المساعدة لأن هذا الأمر يشعرها بالحب وترغب بألا تكون هذه المساعدة مطلوبة أما من ناحية الرجل بحال قدمت له المرأة المساعدة ومن دون أن يطلبها يشعر وكأنه غير كفوء بالأمر الذي يقوم به لذلك بحال أردت تقديم المساعدة لرجل قدميها بطريقة ذكية من دون أن تشعريه بأنك تقللين من شأنه.

 

- الاحتياجات العاطفية عند المرأة تختلف عن تلك الموجودة عند الرجل وصحيح أنهما يتشابهان في بعض الأمور ولكن ليس بأكثرها. المرأة تحب العناية والتفهم والاحترام والتفاني لتشعر بأنها هي الأولوية في حياة الرجل، كما أنها بحاجة لأن يفهم شريكها مشاعرها ويتعاطف معها وتحب أن يطمئنها بأنها الأولى في حياته على الدوام بينما الرجل فيحب ان يحصد ثقة المراة وقبولها وتقديرها وإعجابها ليشعر أنه هو رجل أحلامها ويحب كذلك أن تشجعه على الدوام ليعمل بكد أكثر.

 

- عند المعاناة من الضغودات يلزم الرجل الصمت وينعزل ويشرد ولا يتحدث سوى بالقليل بل يشغل نفسه بألعاب الفيديو ومشاهدة التلفاز. من ناحيتها وبحال عانت من الضغوطات تميل المرأة الى كثيرة الكلام وتحتاج الى العطف والحنان والتفهم. 

 

هل الصداقة بين الرجل والمراة ممكنة؟

 

- من الممكن أن يحتاج الرجل أحياناً لفسحة من الحرية فيخرج مع أصدقائه وهذا لا يعني بأنه تخلى عن المرأة ولا يجب على المرأة أن تلحق به أو تشده اليها فسينفر. من ناحيتها المرأة عاطفية قد تبكي لأي سبب كان من دون أن يفهم الرجل مصدر حزنها وهنا عليه فقط أن يكون الى جانبها لأنها تحتاج الى عطفه.