اكتشفي معنا روعة مشروع المكعّب في الرياض!
سفر
اكتشفي معنا روعة مشروع المكعّب في الرياض!
ما هي المواقع السياحية التي تستحق الزيارة في فتحية؟
سفر
ما هي المواقع السياحية التي تستحق الزيارة في فتحية؟

ما الفرق بين منطقتي بودروم ومرمريس التركيتين؟

الثلاثاء، 30 مايو 2023
ما الفرق بين منطقتي بودروم ومرمريس التركيتين؟

لا شكّ أن تركيا هي من أكثر البلدان الجاذبة للسوّاح، والتي تتضمّن عدّة أماكن خلابة لقضاء العطلة فيها لعدّة أيام. ويحتار العديد من الأشخاص حول أي من منطقة هي الأروع فيها: مرمريس أو بودروم؟ لذا سنكشف لكم في هذا الموضوع الفرق بين مرمريس وبودروم، وميزات كلّ واحدة منهما.

الفرق بين مرمريس وبودروم

مرمريس وبودروم، ما يجمعهما هو أنهما في دولة تركيا وهما من أكثر المناطق السياحية. ولكن، لكلّ واحدة منهما ميّزات متعددة وخصائص تتميز بها، فتابعوا السطور التالية لتتعرفوا على الفرق بينهما لتختاروا أفضل وجهة سياحيّة لكما:

مرمريس

السياحة في مرمريس التركية ترتكز على الأماكن الطبيعيّة السياحيّة الجميلة، وكذلك تتضمن فنادق ومطاعم ومتاجر للتسوق عديدة ومنوعة. 

وتقع مرمريس على ساحل البحر الابيض المتوسط وفي مصب بحر ايجة، بالمنطقة الغربيّة الجنوبيّة من تركيا، في محافظة موغلا. وتميّزت بالكثير من البحار والخلجان المطلّة عليها والتّي جعلت منها موقع دائم الخضرة.

وفي جزيرة مرمريس، العديد من الأماكن الترفيهيّة المميّزة، وهي من الجزر التّي تتميّز بثروتها السمكيّة، كما وجود الكثير من الأعشاب العطريّة، ومن أشهر ما قيل عن مرمريس: "أنّها الجزيرة التّي لا يشعر فيها احد بالملل".

اكتشفي معنا روعة مشروع المكعّب في الرياض!

بودروم

تقع بودروم على ساحل البحر الأبيض المتوسط في شمال غرب تركيا، ولكن أكثر ما يميّزها هي المواقع الأثريّة التاريخيّة، ويمكن للسيّاح التمتّع بجمالها من خلال الجولات في أرجائها وفي معالمها العريقة.

وكانت بودروم مدينة إغريقيّة تسمّى "هاليكارناسوس"، لذا فيها الكثير من الآثار المميّزة. وتشتهر هذه المنطق و بوجود قلعة بودروم الشهيرة التّي بناها فرسان الاسبتاريّة الصليبيين بالقرن 15م، وتمّ العمل فيها بعد مئة عام، وتعدّ أكمل قلعة موجودة في شرق البحر الأبيض المتوسط، وتطلّ القلعة على ميناء ومرسى بودروم، كما تضمّ القلعة متحفاً لآثار تحت الماء.

كيف تختارون الوجهة الأفضل لكم؟

مرمريس وبودروم رائعتان فعلاً للسياحة، لكن أكثر ما يلاحظه السوّاح أنّ مرمريس هي أقرب الى أجواء المدينة من بودروم حيث يشعر السائح بأنّه في منتجع سياحيّ ضخم وليس مدينة فعلية. كما أنّ بودروم أصغر حجماً ما يسهّل استكشافها خلال وقت أقلّ رغم كثرة المعالم التاريخية فيها. أمّا من ناحية الحياة الليلية، فالمنطقتان تشتعلان ليلاً بأروع الاجواء. لذا فانّ الامر يرتبط فضلاً بتفضيلاتكم الشخصية وما تبحثون عنه خلال اجازتكم.