كيف تستفيدين من استخدام الديرما رولر للعناية ببشرتك؟
العناية بالبشرة
كيف تستفيدين من استخدام الديرما رولر للعناية ببشرتك؟
هل تزعجكِ مسامات وجهكِ الواسعة؟ اكتشفي طريقة اغلاقها نهائياً
العناية بالبشرة
هل تزعجكِ مسامات وجهكِ الواسعة؟ اكتشفي طريقة اغلاقها ن...

وزارة الصحة في عمان أعلنت: ثلاث إصابات مؤكدة بالفطر الأسود في البلاد!

الأربعاء، 16 يونيو 2021
وزارة الصحة في عمان أعلنت: ثلاث إصابات مؤكدة بالفطر الأسود في البلاد!

تستمر جائحة كورونا حول العالم مع بروز ظواهر جديدة منها عدوى الفطر الاسود التي ظهرت بداية في الهند. لكن ما حقيقة بروز الفطر الاسود في عمان؟ تابعونا لتعرفوا المزيد عن الموضوع.

اصابات في عمان

أعلنت سلطنة عمان عن وجود ثلاث إصابات مؤكدة في البلاد مصابة بالفطر المخاطي أو المعروف بإسم الفطر الأسود، أي العدوى التي يُصاب بها من يُعانون بالأصل من فيروس كورونا أو المتعافين منه. وقد بدأت أولى الحالات المُصابة بهذا النوع من الفطريات في الهند، ومن ثمّ تفشى في أكثر من دولة، ولكن الأخبار عنه أصابت البشر بالهلع والقلق نتيجة الأعراض التي تتطور في جسم الإنسان عند الإصابة به.

وعن إصابات الفطر الاسود في عمان نشرت وزارة الصحة في البلاد الخبر عبر وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بها وأكدت أنّ المصابين يخضعون للعلاج اللازم، كما وذكرت أنّه من الضروري الإلتزام بالإجراءات الوقائية من كوفيد-19 خصوصاً غرتداء الكمامة على الوجه مع نظافة اليدين، وتجنّب التجمعات.

كما وتشاركت الوزارة مع متابعيها عبر حسابها على تويتر بعض المعلومات عن "الفطر الأسود" وعن المضاعفات الخطيرة التي قد يُسبّبه، بما أنّه تم تسجيل أكثر من حال في عمان مصابة به.


الفطر الاسود في عمان

مزيد من الهلع والقلق مع تفشي الفطر الأبيض... ما مدى خطورته؟

يُذكر أنّ عدوى الفطر الأسود تنتقل عبر الجهاز التنفسي ويؤدي في الكثير من الأحيان لتآكل الوجه، وهي ليست من السلالات المتحورة من فيروس كورونا، ولكنّها بالأصل موجودة وتُصيب الأشخاص الذين يُعانون من مناعة ضعيفة جداً.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by وزارة الصحة - عُمان (@omanimoh)