مطابخ بيضاء
ديكور
نصائح عند تصميم مطبخ أبيض
افكار لمنزل صحي
ديكور
كيف تجعلين بيتك صحّياً أكثر؟ اليكِ نصائحنا

تخلصي من الفوضى في غرف نومك بخطوات بسيطة

الخميس، 09 يوليو 2015
الفوضى في غرف النوم

غرفة النوم هي المكان حيث تنعمين بالراحة والاسترخاء واستعادة الحيوية والنشاط، ولذا يجب أن تتسم بالجوّ المريح من حيث الديكور والتننسيق والترتيب، لذا لا بدّ من إيلاءها اهتماماً خاصاً. وفي بعض الأحيان تعمّ الفوضى أرجاء غرفة النوم وتحاولين جاهدة  التخلّص من هذه الفوضى التي تسبب بها كثرة الملابس والأحذية، وأحياناً الكتب. لذا اتبعي هذه المقترحات للتخلّص من فوضى غرف النوم، لتشعري بالراحة وخلق بيئة صحية تساعدك على الاسترخاء.

 

- إن استغلال المكان بصورة أمثل يجعل الغرفة منظمة ومرتبة ويسهل الحصول على كل ما تريدينه وقت الحاجة.

 

- استخدمي في غرفة نومك فرشة تحتوي على صندوق واسع لتخزين الملابس في الصيف والشتاء، وإذا لم تتوفر لك هذه الفرشة استغلي السرير الذي يحوي أدراج جانبيّة، فهذا يساعدك أيضاً في تخزين الأغطية والشراشف حسب الموسم.

 

- في حال عدم توفرها أيضاً اعمدي إلى شراء صناديق مُعدّة خصيصاً للتخزين من محلات تجهيزات المنزل الكبرى وضعيها أسفل السرير. وبعضها متوفر بعجلات لسهولة الحركة وتبعد عنك كل ما لا تحتاجينه في الوقت الحالي.

 

- يمكنك كذلك سحب السرير عن الحائط واستغلال المنطقة الخلفية لعمل مكتبة صغيرة  يتم وضع الكتب فيها والمجلات اليومية التي تعتادين قراءتها أو تصفّحها.

 

اضغطي هذا الرابط لمشاهدة فيديو جوسلين الخوري منصور حول طريقة تنظيم الخزانة

 

- كما يمكنك استخدام الكنب في الغرفة والذي يكون بالعادة مُبطّن وفيه صندوق، ومتعدد الاستخدامات لوضع تلك الكتب والمجلات.

 

- إذا لم تتوفر لديك المساحة الكافية لتلك الأمور استغلي أسفل النافذة بوضع رفّ بلون الغرفة يساعدك في تنظيم الغرفة وترتيبها.

 

- أخيراً تخلّصي من كل ما ليس لك به حاجة، وإذا مرّ عليه فترة ولم تستخدميه تخلّصي منه على الفور لتنعمي بالراحة في عالمك الخاص.