سندوتشات بيض
اطباق رئيسية
سندوتشات بيض شهية... مغذية وسهلة التحضير!
طريقة تحضير كيكة الزبادي
حلويات
كيكة الزبادي

الفول السوداني... العلاج الشافي لجميع الامراض!

الإثنين، 19 سبتمبر 2016
فوائد الفول السوداني

ينتمي الفول السوداني إلى البقوليات، ويزرع في جو دافئ ورطب كأمريكا الجنوبية. ويحتوي على عناصر غذائيّة وفوائد كثيرة، حيث أنه غني بالبروتين، الألياف والأملاح المعدنية، الفيتامينات، الكربوهيدرات وعناصر معدنية.

اليك طريقة عمل اكثر من صنف حلى بالفول السوداني

فوائد الفول السوداني

القشرة الخارجية لحبّة الفستق تحتوي على الكثير من عناصر الأغذية ومضادّات الأكسدة التي تفيد وتغذّي البشرة. كما يتم جرش الفول السوداني لإستخراج زيته الذي يستخدم في الطبخ والحلويات.

يعمل الفول السوداني على تخفيض نسبة السكر في الدم ومفيد للاطفال فهو يمدهم بالطاقة وينشط الذاكرة ويساعد على الذكاء. كما يعمل على خفض الإلتهابات في الجسم، ومفيد للمرأة الحامل ولصحة جنينها. فتناوله أثناء فترة الحمل يحمي الطفل من الإصابة بمرض الربو.

الفول السوداني مفيد للأوعية الدموية التي تعمل على تروية القلب وتزويده بالدم ويحتوي على مواد كيميائية تكافح مرض السل. ويعتبر غذاء مفيد للاعبي كمال الأجسام والعضلات.

كما يحمي من الإصابة بمرض الألزهايمر ويستخدم زيته في علاج أمراض الشلل من خلال تنمية الكتلة العضلية للجسم والمساعدة على التخلص من إلتهاب المفاصل. الى جانب أنه يرفع مناعة الجسم ويقويه، يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية ويخفض نسبة الكوليسترول بالدم.

اليك كيفية عمل فطيرة زبدة الفول السوداني

بالإضافة إلى انّ الفول السوداني يؤخر أعراض الشيخوخة ويجدد الأنسجة والخلايا التالفة. ويحمي من السرطان ويحد من إنتشار الخلايا السرطانية خصوصاً البروستات والقولون.

أخيراً، يحمي المرأة من أمراض القلب التاجية والأوعية الدموية، يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ويعمل على تغذية الأعصاب وتقوية العضلات. كما أنّ تناوله بإعتدال يساعد على التخسيس.