اطعمة تزيدك جمالاً
اطلالة ومكياج
4 اطعمة تزيدك جمالاً!
اطعمة ممنوعة قبل النوم
صحتك
لنوم هانئ... تفادي هذه الأطعمة!

اكتشفي ما هي الفيتامينات التي تعيد نضارة وجهك

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015
أهم الفيتامينات لجمال الوجه

تتعرض بشرتنا للكثير من العوامل المناخية القاسية دون اي حماية احياناً كثيرة، وهذا ما يؤدي الى جفافها وتشققها وتشعرين بقلة النضارة. لكن لا تقلقي فكل ما تحتاجه بشرتك هو بعض العناية المركز باستخدام الفيتامينات التي تحتاجها وهي تدخل الى المسام وتعيد الترطيب والتغذية من العمق. فاليك ابرز هذه الفيتامينات من موقع انوثة.

 

كيف تختار نوعية جيّدة من الفيتامينات؟

 

- الفيتامين أ: هذا الفيتامين هو الأهمّ للبشرة، ولهذا يستخدم في عدد كبير من مستحضرات التجميل. والفيتامين أ يقوّي ويحافظ على أنسجة البشرة ويساهم في تجديدها، كما أنّه يساعد على منع ظهور البثور ويقلّل من إفرازات البشرة الدهنية.

 

- الفيتامين ه: لن تتصوّري مدى أهمية الفيتامين ه لبشرتكِ ونضارة وجهكِ، فهو سيقضي على التجاعيد وبقع البشرة، وما عليكِ إلا إستخدام محتويات كبسولة من الفيتامين أو وضع ماسك غنّي بالفيتامين هـ. ومن المهمّ جداً أن ترطّبي بشرتك بالكريمات المرطّبة التي تتضمّن الفيتامين ه، بما أنّها تحتفظ بالرطوبة داخل خلايا الجلد لفترة طويلة.

 

كل ما يجب ان تعرفوه عن الفيتامينات وتأثيراتها المتنوعة

 

- الفيتامين ب: يتميّز الفيتامين ب بأنّه مهمّ جداً في تأخير الشيخوخة وتحسين صحّة البشرة. لذا إستخدمي الكريمات والماسكات التي تحتوي هذا الفيتامين لكي تصبح البشرة أنعم وأقلّ جفافاَ وهشاشة. كما من المهمّ أن تعرفي أنّ الفيتامين ب هو عامل فعّال يساعد على تفتيح البشرة، فحين تستخدم النساء الماسكات الغنّية بالفيتامين ب يلاحظ أنّ لون الجلد أصبح فاتحاً أكثر خلال أربع أسابيع وأقلّ أحياناً.