انواع البطاطس
اطباق رئيسية
تعرفي معنا على كل انواع البطاطس
الطريقة الصحيحة لاختيار الخضراوات والفواكه
مقبلات
ما هي الطريقة الصحيحة لاختيار الخضراوات والفواكه؟

القاروص... من أفضل أنواع السمك!

السبت، 07 مايو 2016
سمك قاروص

يعتبر سمك قاروص من الأسماك اللحمية ذات اللحم الأبيض وقليلة الدهن. وهو يحتوي على فيتامينات كثيرة مثل فيتامين أ ود، البروتينات والأوميغا 3. تعرّفي على فوائد سمك قاروص وكيفية طبخه في الفرن مع موقع أنوثة.

تعلمي وصفة سمك بالصوص الابيض من موقع انوثة

فوائد سمك قاروص

يحافظ سمك قاروص على صحة الجلد والنظر ويقوي جهاز المناعة والذاكرة بسبب فيتامينات أ ود الموجودين فيه. كما أنه مصدر هام للبروتينات، حيث يحتوي على السيلينيوم وهو مضاد للاكسدة مما يساعد على التخفيف من خطر الاصابة بالسرطان وامراض القلب. وهو غني بالاحماض الامينية الاساسية التي تدخل في تكوين العضلات والانسجة.

يساعد السمك على تنقية الدم مما يجعل ضخة من وإلى القلب اسهل. فيقي الانسان من السكتات القلبية وامراض القلب ويحمي من تصلب الشرايين والضغط . يحتوي أيضاً على اليود وهو عنصر مهم لقيام الغدة الدرقية بوظائفها. بالإضافة إلى الصوديوم، البوتاسيوم والفسفور، المهم لبناء الانسجة والعمود الفقري والاسنان ويساعد على توازن الحامض الاساسي للدم والبول.

ويحتوي السمك على عناصر معدنية اخري مثل الكلور، الكبريت والكالسيوم، المهم لبناء العظام والحماية من هشاشة العظام ايضاً ويرفع مستوى الخصوبة عند الرجال. أما الأحماض الدهنية الغير مشبعة، فتساعد على تحسين الدورة الدموية، منع تجلط الدم والتهاب المفاصل. كما تقلل نسبة الاصابة بالسكري وتقاوم ظهور اعراض الشيخوخة.

سمك قاروص بالفرن

وقت التحضير: 45 دقيقة

عدد الأشخاص: 2

المقادير:

 

2.5 كيلوغرامان سمكة قاروص

تعلمي طريقة عمل سمك السلمون المشوي

مكونات التتبيلة:

 

ملعقة صغيرة كمون

ملعقة صغيرة كزبرة ناشفة

ملعقة صغيرة زنجبيل

ملعقة صغيرة فلفل اسود

ربع ملعقة صغيرة بابريكا

ربع ملعقة صغيرة شطه

عصير ليمونتان

10 فصوص ثوم

طريقة التحضير:

 

إغسلي السمك جيداً وقومي بفتحها من الظهر. ثمّ حضّري مكونات التتبيله من خلال طحنهم واضيفي لهم 4 ملاعق زيت زيتون وعصير الليمونتين.

صبّي التتبيلة على السمكة. يمكنك إضافة خضار من اختيارك وتتبيلها ثمّ أدخليها الفرن لنصف ساعة.