كيف يؤثّر الفيسبوك على العازبات؟
حياة زوجية
كيف يؤثّر الفيسبوك على العازبات؟
5 أسلحة لتعزيز الانوثة والجاذبية
حياة زوجية
5 أسلحة لتعزيز الانوثة والجاذبية

القانون يساند المرأة المعنّفة

الأربعاء، 04 ديسمبر 2013
القانون يساند المرأة المعنّفة

إيماناً منها بأنّ "القانون هو الوسيلة الاساسية لضمان حقوق النساء وتأمين العدالة الجندرية لهنّ"، وضمن إطار "معاً من أجل وصول المرأة الى العدالة"، أطلقت منظمة "عدل بلا حدود"، حملتها الـ"16 يوم لمناهضة العنف ضدّ النساء"، والتي بدأت في 25 الشهر الفائت (اليوم المخصص لمناهضة عنف النساء)، وتستمرّ الى العاشر من الشهر الجاري (اليوم العالمي لحقوق الانسان)، وذلك بالشراكة مع أوكسفام البريطانية وبتمويل من سيدا السويدية.

وتهدف هذه الحملة الى توعية النساء على حقوقهنّ القانونية في ما يخصّ الاحوال الشخصية والأصول الاجرائية أمام المحاكم، وتقديم الاستشارات القانونية والمجانية لضحايا العنف. كذلك يشمل نشاطها عقد جلسات حوار مع  رجال الدين والقادة المحليين والاحزاب السياسية حول ضرورة التعاون والتكاتف في سبيل محو الامية القانونية لدى الفتيات والنساء وتعزيز مفهوم المعونة القضائية وضمان حق وصول المرأة الفقيرة للعدالة مع ضمان توفير المعلومات القانونية لها .

وسيتمّ عرض فيلماً وكتيّباً يحتوي شهادات نساء معنّفات والبحث في إمكان وصولهنّ الى العدالة في كلّ من لبنان والأردن وكردستان واليمن. وستتعاون المنظّمة أيضاً مع الاحزاب السياسية والاعلام المرئي والمسموع بهدف حثّ النساء المعنّفات على الوقوف في وجه العنف الذي يتعّرضن له. فقضية المرأة ليست قضيتها وحدها بل هي قضية مجتمع