تكثيف الحواجب في اسبوع
اطلالة ومكياج
لتكثيف الحواجب باسبوع اليك هذه النصائح
توريد الشفايف بالليزر
اطلالة ومكياج
وداعاً للشفايف الداكنة من خلال الليزر

القهوة لشعر لامع وقوي

الإثنين، 02 مايو 2016
القهوة للشعر

تتعدى القهوة كونها من المنبهات الطبيعية الى كونها علاجاً فعالاً لتلف الشعر، وبهتانه، فالفيتامينات الموجودة في القهوة تعد من الأمور المهمة جداً لصحة الشعر، وللعناية به، ومن هنا نقدم لك عبر موقع أنوثة فوائد القهوة للشعر وبعض الوصفات التي تقوم على القهوة للحصول على شعر لامع.

التمر الهندي... لتغذية الشعر ومنع تساقطه!

فوائد القهوة للشعر

تعد القهوة من اكثر المواد فعالية للحد من تساقط الشعر ذلك لأن الكافيين الموجود في حبوب البن له تأثير كبير على نمو جذور الشعر ومفعول مؤثر على الهورمون المسبب لسقوط الشعر، كما انها تدعم إفراز الادرينالين وتعزز أداء المخ وتنشط الذاكرة والفضل في ذلك يعود إلى مادة الكافيين المنبهة‏.‏ ولذلك ينصح اخصائيو التجميل بوضع القهوة مباشرة وفرده على الشعر بدلاً من احتسائها للحصول على النتائج المرجوة.

وصفات ماسك القهوة للشعر

سيروم القهوة لقوة الشعر وصحته

اخلطي4 ملاعق صغيرة من حبيبات القهوة مع ملعقتين كبيرتين من العسل مع أربع ملاعق من الماء المغلي لكي يذوب العسل، واخلطي المزيج جيداً حتى يتحول الى ما يشبه العجينة، ثم ضعي السيروم على الشعر الرطب أو الجاف لمدَّة من 15- 20 دقيقة. وبعد انقضاء المهلة قومي بشطف شعرك بالشامبو. فالقهوة ستضيف القوة والصحَّة لجميع أنواع الشعر، وستساعد على زيادة تعزيز لون الشعر، كما ان العسل سيترك شعرك لامعاً وبراقاً لمدَّة يومين على الأقل.

معتقدات خاطئة عن مشكلة تساقط الشعر

خلطة القهوة للعناية بالشعر وعلاجه

المكونات:

- 5 ملاعق صغيرة من رواسب القهوة المشروبة

- ملعقة صغيرة من زيت خروع

- ملعقة صغيرة من زيت الأرغان

- ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو

- ملعقة صغيرة من زيت النرجيل

الطريقة:

اخلطي جميع المكونات معاً ثم ضعي الخلطة على فروة الرأس فقط ودلكي رأسك لمدة 5 دقائق بهذه الخلطة. ثم غطي شعرك بالغطاء البلاستيكى المخصص للشعر لمدة ساعتين على ان يتم بعدها شطف الشعر بالماء البارد. ثم بعدها يخفف كوب من خل التفاح بوضعه فى كوب من الماء ثم يضاف إلى الشعر للتخلص من آثار وبقايا القهوة ولإضافة البريق.