كيف يمكن أن تتخلّصي من السيوليت دون أي تكلفة؟
صحتك
كيف يمكن أن تتخلّصي من السيوليت دون أي تكلفة؟
5 نصائح لتضمني نظافة بشرتكِ يومياً!
العناية بالبشرة
5 نصائح لتضمني نظافة بشرتكِ يومياً!

5 ماسكات تعتمد على الكركم الهندي لبشرة فائقة الجمال!

الإثنين، 31 أغسطس 2020
5 ماسكات تعتمد على الكركم الهندي لبشرة فائقة الجمال!

هل تتساءلين عن فوائد الكركم الهندي للوجه وطريقة استخدامه؟ تابعينا في هذا الموضوع من موقع أنوثة لكي تعرفي كلّ التفاصيل. فالكركم الهندي مكون أساسي في تحضير الماسكات او الأقنعة التي تساعد على الاعتناء ببشرة الوجه، وذلك بسبب فوائده التي لا تعد ولا تحصى.

ومن المعروف أنّ الطب الهندي يعتمد كثيراً على الكركم في وصفاته الصحية والجمالية خصوصاً. وذلك لأنّه يحارب التهابات البشرة، بالاضافة الى الى احتوائه على خصائص مطهّرة ومضادة للجراثيم، مما يجعله علاجاً أساسياً للحدّ من البثور وحبّ الشباب.

كيف توفّرين أفضل عناية لبشرتك المتعبة؟

كما يساعد الكركم على تنشيط خلايا بشرة الوجه، فتبدو أكثر صحّة ونضارة، ما يساعدكِ في التخلّص من مشكلة البهتان. لذا نكشف لكِ عن بعض الماسكات التي تعتمد على الكركم الهندي كمكون أساسي فيها، يمكن تحضيرها في البيت وتتمتع بفعالية كبيرة على بشرة الوجه.

 

1- ماسك الحليب والكركم الهندي

أخلطي ملعقة صغيرة من الحليب مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم ودلّكي بشرتك بالخليط. اتركيه حتى يجفّ تماماً قبل إزالته بالماء الفاتر.

 

2- ماسك الكركم الهندي مع الزيوت

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم الهندي مع أي زيت من اختيارك، ووزّعي الخليط على الوجه مع التدليك لبضع دقائق. اتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر، على ان يُكرر استخدامه 3 مرات أسبوعياً.

 

3- ماسك الكركم الهندي والليمون

اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الهندي، ووزعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. كرّري ذلك مرتين أسبوعياً قبل الذهاب للنوم.

 

4- الكركم الهندي والأفوكادو

امزجي ربع ملعقة من الكركم الهندي مع ملعقة من الأفوكادو المهروس، وملعقة من اللبن، وضعي المزيج على بشرتك، واتركيه لخمس دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

6 فوائد ستجعل زيت الجلسرين أساسياً للعناية ببشرتكِ!

5- الكركم الهندي والنشا

امزجي ملعقة من الكركم الهندي مع ملعقة من النشا وملعقة من زيت الزيتون إضافة الى ملعقة من الحليب. ضعي الخليط على بشرتك، واتركيه لنصف ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

اذاً كما ترين فانّ الكركم الهندي للوجه مفيد جداً ويمكن أن تستخدميه بسهولة في المنزل لكي تستفيدي من ميزاته.