تعرّفي مع أنوثة في الموضوع التالي إلى الدولة التي قامت برفع قيود السفر
سفر
أي دولة اوروبية كانت السبّاقة في رفع قيود السفر وانهاء...
بطاقات السفر... هل سترتفع أسعارها فعلاً بعد كورونا؟
سفر
بطاقات السفر... هل سترتفع أسعارها فعلاً بعد كورونا؟

كيف يتمّ الكشف عن فيروس كورونا المستجدّ في المطار؟

الأربعاء، 06 مايو 2020
تعرّفي في الموضوع التالي من أنوثة إلى كيفية الكشف عن كورونا المستجدّ في المطار
يعتبر الكشف عن كورونا المستجدّ في المطار من الخطوات الأساسيّة التي تتّبعها أغلب البلدان خصوصاً تلك التي تسهّل حالياً عودة مواطنيها إليها في ظلّ إنتشار الفيروس، إذ تحدّ من إحتمال إزدياد الإصابات ونقل العدوى بسرعة وسهولة. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز الخطوات التي تتّبعها معظم المطارات الدولية بغية الكشف عن الفيروس المستجدّ، مع الإشارة إلى بعض النصائح الأساسيّة للوقاية منه أثناء السفر.

خلال سفرك... كيف يمكن أن تصابي بفيروس كورونا المستجدّ؟

ما خطوات الكشف عن كورونا المستجدّ في المطار؟

1-
يلتزم كافة المسافرين خلال رحلتهم وبعد وصولهم إلى المطار إرتداء الأقنعة الواقية إضافة إلى القفازات، مع  إحترام مسافة الأمان طيلة الرحلة وأثناء تواجدهم على أرض المطار. وتعدّ هذه الخطوات أساسيّة للوقاية في حال وجود أحد المصابين بالفيروس المستجدّ على في الطائرة.

2- غالباً ما يصعد فريق طبّي متخصّص إلى متن الطائرة عند وصولها بغية القيام بالإجراءات الروتينية والضرورية في هذا السياق، والتي تشمل التأكد من حرارة المسافرين وظهور إحدى أعراض الفيروس المستجدّ على أيّ منهم. وفي حال إشتبه بإصابة أحد الركاب يعزل عن الآخرين وينقل بطريقة آمنة إلى مكان مخصّص لإخضاعه لفحص الكشف عن الكورونا.

3- يخضع كافّة الركاب إلى فحوصات الكشف عن الفيروس المستجدّ أثناء تواجدهم في المطار، كما يملأون إستمارات معيّنة للتأكد من حالتهم الصحية عامّة وإمكانيّة إحتكاكهم بأحد المصابين أثناء سفرهم.

4- يطلب من ركّاب الطائرة الإلتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً حتّى لو كانت تنيجة الفحص سلبيّة، أمّا في حال كانت إيجابيّة فينقل المصاب عندها من مكان عزله ومن قبل الفريق التابع لوزارة الصحة العامة إلى إحدى المستشفيات المخصصة لمعالجة حالات الكورونا.

كيف تحمين نفسك من الفيروس المستجدّ أثناء السفر؟

أولاً،
إستخدمي قناعاً واقياً وقفازات مطاطية طيلة تواجدك في المطار وعلى متن الطائرة.

ثانياً، عقّمي المقاعد التي تستخدمينها في المطار تماماً كما مقعدك على الطائرة قبل إستخدامه.

ثالثاً، تفادي تماماً وضع يديك على وجهك أثناء إرتداء القفازات وقبل غسل يديك.

كيف ستتغيّر السياحة بعد فيروس كورونا؟

رابعاً، غيّري القفازات بعد إستلام أغراض أو أوراق معيّنة على المطار على غرار الباسبور أو تذكرة السفر.

خامساً، تجنّبي تماماً لمس المقابض في الطائرة وخصوصاً الحمام دون إرتداء القفازات، وحاولي تطهير كرسي الحمام قبل إستخدامه ثمّ ططهّري يديك جيداً بعد الإنتهاء.