افضل طريقة لفطام الطفل
امومة
اكتشفي الآن افضل طريقة لفطام الطفل!
مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على الاطفال
امومة
تنبهوا الى مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على اطفالكم!

هذا ما يجب ان تعرفيه عن اللولب الهرموني لمنع الحمل!

الأربعاء، 11 يناير 2017
ما هو اللولب الهرموني

في تعريف طبي بسيط للولب الهرموني فهو وسيلة من وسائل منع الحمل الهرمونية التي يتم إدخالها في الرحم، والتي تساعد على منع انغراس البويضة وبالتالي منع الإخصاب. وهو يكون على شكل جهاز صغير بلاستيكي على شكل حرف T يتم إدخاله في الرحم من قبل طبيب أو ممرضة مدربين تدريباً خاصاً. فما هو اللولب الهرموني وكيف يعمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

احذري الأضرار التي قد يسببها اللولب الهرموني

 

طريقة عمل اللولب الهرموني

 

يشير العديد من الاطباء الى ان اللولب الهرموني يعمل من خلال اطلاق هرمون البوجسترون في الرحم، ما يزيدد من اطلاق هرمون البروجستيرون في الرحم، ما يزيد من السماكة المخاطية في عنق الرحم، ويجعل من الصعب على الحيوانات المنوية التحرك عبره والوصول إلى البويضة. ويعمل اللولب الهرموني لمدة خمس سنوات، لذلك لا يتوجب عليكِ التفكير في وسائل منع الحمل كل يوم أو كل مرة تمارسين فيها الجنس. 

 

وبالتالي فان عمل البروجيسترون يجعل من الصعب على الحيوانات المنوية العبور من خلاله والوصول إلى البويضة. كما يتسبب بترقيق بطانة الرحم مما يقلل من احتمال قبولها للبويضة المخصبة. 

 

متى يمكن تركيب اللولب الهرموني

 

يمكن تركيب اللولب الهرموني في أي مرحلة من مراحل الدورة الشهرية، طالما ان المرأة ليست حاملاً، واذا تم تركيبه في الأيام السبعة الأولى من الدورة، ستكون المرأة محمية من حدوث الحمل على الفور، والا فان المرأة قد تكون بحاجة الى وسائل منع حمل أخرى، في حين انه يستغرق إدخال اللولب الهرموني (IUS) حوالي 15 إلى 20 دقيقة، حيث يتم ادخاله من خلال عنق الرحم إلى الرحم.

 

هذا ما يجب ان تعرفيه عن اللولب الهرموني لمنع الحمل

 

وفي حين يمكن ان تكون هذه العملية غير مريحة أو مؤلمة بالنسبة لبعض النساء، يمكن أن تشعر اخريات بحدوث بعض التشنجات بعد ذلك، ولذلك يمكن ان تطلب المرأة بعض التخدير أو المسكنات قبل تركيب اللولب الهرموني.