ديكورات مداخل شقق صغيرة
ديكور
هكذا تصممين ديكور مدخل شقة صغيرة
افكار لتنظيم البهارات والحبوب
ديكور
كيف تنظمين البهارات والحبوب في مطبخك؟

اليك طريقة استعمال اللون البنفسجي في ديكور غرفة نومك

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015
اللون البنفسجي في ديكور غرفة النوم

تدخل الألوان في مجال الديكور المنزلي الذي يشكل هاجساً كبيراً للمرأة، خصوصاً على صعيد تناسق الألوان في ما بينها. وبعض الألوان قد تكون صعبة لجهة انتقائها وتنسيقها مع غيرها من الألوان، لذا يمكن استعمال تدرجات اللون الواحد. فإليك بعض المعايير لاستعمال اللون البنفسجي في ديكور غرفة النوم.

أولاً، يمكنك استعمال تدرجات اللون البنفسجي في الغرفة، من خلال توزيع هذه التدرجات على الأثاث والمفارش والوسائد. فمثلاً إذا استعنت باللون البنفسجي الداكن لغطاء السرير، إختاري وسائد باللون البنفسجي الفاتح قليلاً، وزيني الستائر بقماش من تدرج أفتح أيضاً من اللون البنفسجي، ما يخلق جواً من التناغم والتناسق في الغرفة.

أفكار ديكور غرف نوم صغيرة من أنوثة

ثانياً، يمكنك تنسيق اللون البنفسجي مع الأسود او الرمادي أو الأبيض، وذلك تبعاً للفترة الزمنية. فإن كان اللون البنفسجي داكناً نسقيه مع اللون الأسود أو الرمادي في فصل الصيف، في حين استعيني باللون الأبيض خلال الصيف، لتكسري من حدة اللون الداكن المسيطر على الغرفة.

ثالثاً، إذا كان اللون البنفسجي الذي تريدين استعماله فاتحاً، يمكنك اللجوء إلى اللون الزهري القريب منه، لتنويع ألوان الوسائد مثلاً، مع المفارش البيضاء أو الرمادية الفاتحة. بالإضافة إلى بعض قطع الأثاث باللون نفسه.

رابعاً، إذا كانت جدران الغرفة مطلية باللون البنفسجي وتريدين التخفيف من حدة هذا اللون، يمكنك الاستعانة ببعض رسومات الأزهار باللون الوردي لتعليقها على الجدار أو رسمها بواسطة الدهان. كما يمكنك تنسيق الستائر باللون الأبيض او الزهري بما يتناسب مع لون الجدران.

احدث ديكورات ورق حائط غرف نوم الاطفال

خامساً، في حال كانت جدران الغرفة بيضاء، وتريدين إدماج اللون البنفسجي معها، إستعيني بستائر باللون البنفسجي الغامق، مع غطاء سرير من اللون نفسه ولكن مزين ببعض النقوشات البيضاء لخلق جو من التناغم في الغرفة.