الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال
امومة
ابتعدي عن الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال
علاج الاكتئاب بعد الولادة
امومة
كيف يمكن علاج الاكتئاب بعد الولادة؟

كيف يمكن التعامل مع المراهق سريع الانفعال؟

الخميس، 04 أغسطس 2016
كيفية التعامل مع المراهق سريع الانفعال

قد لا يدرك الأهل ان المراهق يحتاج الى الكثير من العناية والدقة في طريقة التعاطي معه وامتصاص غضبه وانفعاله الذي يعد واحداً من الأمور الطبيعية جداً في هذه المرحلة. ومن هنا نرى ان اعلماء النفس يشددون على ضرورة ان يعمل الاهل على احتضان المراهق واستيعاب تصرفاته قدر الامكان ويعملان على التقليل من درجة التوتر لديه. وانطلاقاً من كل ما تقدم نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة نصائح ليعرف الأهل كيفية التعامل مع المراهق سريع الانفعال.

 

كيف يمكن التعامل مع المراهق؟

 

كيفية التعامل مع المراهق سريع الانفعال

 

لا يمكن الجزم في هذا الموضوع الا ان الكثير من الاهل قد لا يكون لديهم اي فكرة عن ان المراهق من طبيعته أن يكون لديه شك في قدراته ومن ثم تكون حساسيته كبيرة حين يوجه إليه أي نقد حتى إن كان بشكل غير مباشر، ومن هنا يشدد علماء النفس على ضرورة أن يكون الأهل دوماً منتبهين الى ما يقومون به أمام المراهق او حتى كيفية توجيه النصائح له. لأن هذه الفترة يحتاج الطفل الى بعضاً من الخصوصية وعدم الخوض في أي نقاش أثناء فترة إنفعاله وإنما ننتظره حتى يهدأ. كما انه يحتاج الى الكثير من الثقة المطلقة التي تعطى من الاهل لأنه في هذه المرحلة يشعر بأنه تخطى سن الطفولة ويحتاج الى حرية الكبار.

 

العناد عند المراهقين... كيف تتصرّفين؟

 

وبالتالي على الاهل التعامل دوماً على المراهق بهدوء وفن، وعدم رفع درجة التوتر في المنزل إلى الحد الأقصى، مع ضرورة عدم دفعه الى الاعتراض على ما تقولونه لكي لا تتحولوا بنظره انتم المخطئون، وبالتالي يجب الاعتماد على الامور الوسط في الحياة اي لا يجب تدليله كثيراً كما انه لا يجب استعمال الحزم الشديد معه.

أما إذا كان غاضباً فيجب عدم النقاش معه حتى يهدأ، ولا تتعاملا مع غضبه على أنه إهانة لكما، فانفعالاته موجودة لديه بسبب المرحلة العمرية بل يجب اشعراه بمدى حرصكما على مصلحته وحبكما له.