كيفية تقبل تصرفات الزوج المزعجة
حياة زوجية
4 خطوات لتتقبلي تصرفات زوجك المزعجة
امور تحتاجها كل مرأة بعد بلوغ سن الثلاثين
حياة زوجية
بعد سن الثلاثين... هذه الامور ستصبح ضرورية في حياتك

خطر يحدق بحياتك الزوجية... تنبهي له الآن!

الأحد، 08 يناير 2017
تأثير المزاجية على الحياة الزوجية

من المشاكل البارزة التي تهدد الحياة الزوجية بشكل كبير هي المزاجية التي يتمتع بها احد الطرفين في غالبية الاحيان، وفي هذا الاطار، قد تخلق المشاكل الكبيرة بين الزوجين مع احتمال الوصول الى حد الانفصال بينهما. ولكي تتفادي مخاطر هذه الآفة، لا من مطالعة المقال التالي من انوثة المرتبط بتأثير المزاجية على الحياة الزوجية.

اسرار نكشفها لكما عن العلاقة الزوجية السعيدة

أولاً، من ابرز الآثار التي تتركها المزاجية على الحياة الزوجية هو صعوبة التعامل بين الطرفين خصوصاً لجهة التوافق على الأمور الاساسية والرئيسية للاستقرار في زواجهما، وهذا الامر قد يدفع احد الطرفين الى البقاء في حيرة من امره.

ثانياً، كذلك يبرز تاثير المزاجية على الحياة الزوجية من خلال عدم الاستقرار النفسي لدى الطرف الآخر، حيث يشعر هذا الاخير بالخوف المستمر وعدم القدرة على التركيز أو الجراة على القيام باحد الامور التي تستدعي مشاركة الشريك المزاجي بها.

ثالثاً، كذلك من تأثيرات المزاجية على الحياة الزوجية انها تصبح غير مستقرة وهادئة، وتضحي احادية القرار حيث إن الطرف المزاجي هو الذي يتسلم زمام الامور لتسير الاوضاع على هواه، في حين أن الطرف الآخر يلغى دوره في الشراكة في الزواج، ويبقى صامتاً يلبي ما يحتاج اليه الطرف المزاجي.

اسرار الحياة الزوجية الرومانسية بين يديك

رابعاً، هذه المزاجية أيضاً تترك الكثير من الآثار السلبية على الزواج، ومنها التأثي رالكبير على الناحية العاطفية والرومنسية في الزواج، فلا يمكن التلاعب بمشاعر الطرف الآخر وفقاً لاهواء ومزاجية الطرف المزاجي، بل عليه ان يدرك الأثر السلبي الذي يتركه مثل هذا التصرف على شريكه في الحياة الزوجية، والابتعاد عن اظهار المشاعر الحسنة تارة واخفائها فجأة.