رجيم رمضان 2014 | دايت رمضان
انقاص الوزن
ريجيم رمضان ثورة في عالم الحميات!
صبغات شعر طبيعية | خلطات الحناء للشعر
العناية بالبشرة
إحصلي على لون شعر مميز مع الحناء!

كيف تتخلصين من المسام الكبيرة في الوجه؟

الثلاثاء، 01 يوليو 2014
المسام الكبيرة في الوجه | التخلّص من المسام الكبيرة

تشكو بعض النساء من الكثير من المشاكل الجمالية التي تواجههم في حياتهم، خصوصاً تلك الجلدية مثل توسيع المسام وهي واحدة من أكبر شكاوى النساء. فما هي الطرق إذاً للتخلص من هذه المشكلة والحد منها؟

 

حافظي على وجه نظيف: المسام تبدو أكبر وأكثر بشكل ملحوظ عندما "تغلق" بالأوساخ والدهون، لذا عليك استخدام مطهر يحتوي على ما بين 0.5 و 2 في المئة من حمض الصفصاف، ويترك لمدة دقيقة واحدة لتقوم مكوناته النشيطة بالقيام بمهامها "التنظيفية" قبل غسل الوجه بالماء.

 

تقشير البشرة: للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسبب انسداد المسام بدقائق قليلة: بعد الاستحمام استخدمي بلطف فرشاتاً كهربائية في المناطق العميقة والنظيفة حيث المسام أكثر وضوحاً، مثل جلد الأنف وحول الذقن.

 

استخدام الماكياج: املئي مسام البشرة بمكياج سلس على أكمل وجه، واستخدمي المستحضرات الجيدة القادرة على إخفاء المسام التي تزعج صاحبها بشكلها غير اللائق.

 

علاج على المدى الطويل: أفضل شيء يمكنك القيام به لجعل المسام تبدو أفضل على المدى الطويل هو دمج "الريتينول" وأحماض التقشير في نظامك كل يوم. إنها تساعد الجلد للحصول على بشرة ناعمة خالية من المسام.

 

استخدام كريم "مخفف" للدهون طويل الأمد: لا أحد يرغب في ترك المنزل والمسام بارزة على وجهه، لذلك من المهمّ أن تستعملي كريماً خاصاً يخفف من المسام من أهم الطرق للعناية بالبشرة حتى تحافظ على جاذبيتها.

 

أقنعة الوجه: إن الأقنعة التي تحضريها في المنزل مفيدة ونافعة: امزجي بيضتين، أربع ملاعق من السكر، وبضع قطرات من أي سوائل حمضية (مثل الخل، الليمون، البرتقال) وطبقي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة حتى تحصلي على بشرة نضرة وذات مسام مغلقة.