نصائح لتعزيز المناعة خلال فترة الحمل
امومة
4 نصائح اساسية لتعزّزي مناعتك خلال فترة الحمل
علاج الطفل العصبي
امومة
10 نصائح لتخطّي مشكلة عصبية طفلك

هذه المستلزمات لا يمكن أن تستغني عنها أبداً لمولودك الصغير

الإثنين، 08 مايو 2017
مستلزمات لا غنى عنها لحديثي الولادة

يسعى الاهل دوماً الى تحضير تجهيزات المولود الجديد منذ اللحظة الاولى التي تعلم فيها المرأة بأنها حامل، في مسعى لتأمين كل ما قد يحتاجه ويعود عليه بالراحة والرفاهية. الاّ ان العديد من الأهل قد لا يكونوا مدركين ما هي مستلزمات لا غنى عنها لحديثي الولادة خصوصاً وان هناك مجموعة من مستلزمات صغيرة ولكن مهمة يجب أن تكون موجودة. وللتعرّف أكثر على هذه المستلزمات ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

هل يعاني طفلك من الشهاق؟ عالجيه بهذه الطرق البسيطة

مستلزمات لا غنى عنها لحديثي الولادة

إن أولى الأمور التي يجب العمل على تحضيرها لحديثي الولادة هي غرفة النوم والتي يجب أن تشمل سرير الأطفال، ومرتبة السرير التي يجب ان تكون سميكة وصلبة للحفاظ على الطفل، إضافة الى حواجز لجوانب السرير، وملاءة قطنية لسرير الطفل، وطاولة تغيير الحفاض.

 كما يجب أن يكون هناك مفراش سرير قطني وغطاء شتوي ناعم قابل للغسيل والتعقيم، وأغطية خفيفة إضافة الى فوط قماش صغيرة، ومناشف ومشمع. ولخروج الطفل من المنزل أو من المستشفى فان الطفل بحاجة الى عربة أطفال بها وضع النوم، وكرسي السيارة، وسرير صغير للخروج بالطفل في الأشهر الأولى، إضافة الى حقيبة الطفل.

ولا يجب على الحامل ان تنسى ملابس اذ يجب أن يكون هناك مجموعة من غيارات داخلية بفتحة من الأمام وكباسين من الأجناب، وملابس صالحة للنوم، إضافة الى مجموعة من الملابس التي تكون صالحة للخروج من المنزل منوّع ما بين سالوبيتات، وفساتين، وبنطلونات حسب نوع المولود ويفضل أن تحضريها بمقاس أكبر قليلًا من حديثي الولادة، لأن الطفل عادة لا يبدأ الخروج مع والديه إلا بعد عمر شهرين أو ثلاثة أشهر. 

 هل يجب ان تقلقي من التنفس السريع عند حديثي الولادة؟

ومن المهم تحضير طقم خروج كامل، مع جاكتين وغطاء رأس، ويفضل الخامة القطنية، إضافة الى أزواج شرابات، مترافق مع حذاء واحد خفيف، لأن الجوارب تغني عن الأحذية في الشهور الأولى للطفل. ويجب أن يكون هناك أيضاً بافيتات، ويفضل النوع المشمع سهل الغسيل.