تأثير العلاقة الزوجية على مريض القلب
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك المُصاب بمرض في القلب؟
ايجابيات الخلافات الزوجية
حياة زوجية
كيف يمكن للخلافات الزوجية أن تكون إيجابية؟

كيف تصالحين زوجك بعد المشاجرة؟

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014
المصالحة بين الزوجين

لا تخلو الحياة الزوجية من بعض الخلافات والمشاجرات بين الزوجين على رغم الحب الكبير اذي يجمعهما، ومن الأزواج من ينجحون في تخطي تلك الخلافات مباشرةً في حين يصعب على بعضهم الآخر تخطيها وهذا ما يقحم زواجهما في التوتر والقلق. ومن المعروف أنه في حالة المشاكل الزوجية يكون على الزوجين تقديم بعض التنازلات لعيش حياة زوجية ناجحة، لذلك اليك هذه النصائح الزوجية الفعالة التي تعلمك طرق مصالحة الزوج بعد المشاكل والمواجهات:

 

1- الهدوء: أولى مبادرات التصالح مع الزوج تكمن في هدوئك تماماً وابتعادك قدر الامكان عن العصبية وردود الفعل غير المدروسة. لذلك، بعد المشاجرة مع زوجك، إبتعدي قليلاً وفكّري جيّداً بما حدث بينكما وبكل الكلمات الجارحة التي قلتها له، وانتظري حتى يهدأ بدوره ومن ثم أدخلي الى غرفته وحاولي مناقشته بهدوء وإعطائه وجهة نظرك، واعتذري عن أخطائك متى لزم الامر.

 

نصائح فعالة لتخطي الخلافات الزوجيه

 

2- المبادرات الرومنسية: قد يكون زوجك عنيداً ويرفض مصالحتك بسهولة، في هذه الحالة لا تيأسي ولا تغضبي أبداً، بل الجئي الى حيلك الرومنسية الذكي وأعيدي له عشاءً رومنسياً خصوصاً إذا مر وقت طويل ولم تتوددي اليه بهذه الطريقة. فمن المعروف أن الرجل يقدر مبادرات المرأة الرومنسية فيصالحها وينسى الخلاف بينهما.

 

3- التودد الحميمي: إذا رفض زوجك الاستماع اليك ومصالحتك رغم كل محاولاتك وإذا رفض مبادراتك الرومنسية وتناول العشاء معك، عندئذ عليك التفكير باستخدام سلاحك الأنثوي. استحمي وتعطري وارتدي أجمل ملابس نومك وتلك التي تثيره، واجلسي في الغرفة من دون التكلم معه وانشغلي بأمور ثانية، كقراءة الكتاب مثلاً فيشعر بالانجذاب عليك والاغراء ويتودد اليك فتتصالحان.