القضاء على الحشرات المنزلية
ديكور
كيف تحمين بيتك من الحشرات؟
حسنات وسيئات شراء الاثاث المستعمل
ديكور
تفكرين في شراء أثاث مستعمل؟ إليك حسنات وسيئات هذه الخط...

أين تضعين البيانو في منزلك؟

الخميس، 09 أكتوبر 2014
المكان الانسب للبيانو في البيت

تشكل آلة البيانو عنصراً أساسياً في ديكور المنزل سواء كان ستايله عصرياً او كلاسيكياً، فضلاً عن جمال موسيقى هذه الآلة. ولكن بما أنّ حجم البيانو كبير، فهو قد يحتلّ مساحة كبيرة في المنزل ما يتطلّب منك البحث عن المكان الامثل لوضعه فيه؟ لذا نقدّم لكِ بعض النصائح لكي تعملي بحسبها.

أولاً، يمكن ان تضعي البيانو الكبير (Piano a queue) في صالون واسع يضمّ مجالس عدة، مع تخصيص ركن خاص له. وعندها يمكن ان تزيّني البيانو بالاقمشة المطرّزة واطارات الصور الصغيرة. وعلى الجدران قرب البيانو يمكن تعليق لوحة مميزة، دون ان ننسى ان يكون هناك ثريا فاخرة تتدلّى فوق البيانو للمزيد من السحر والجاذبية.

ثانياً، في حال لم يكن حجم البيانو كبيراً، يمكن ان تنسديه الى حائط في غرفة المعيشة لكي يتسنى لاطفالك ممارسة التمارين الموسيقية عليه دون ازعاج الضيوف في حال كانوا موجودين في الصالون، ويمكن ان تحيطيه عندها برفوف لحمل الكتب وغيرها من الاغراض.

نصائح لديكور غرفة معيشة ضيّقة

ثالثاً، من المهمّ ان تحدّدي المكان الذي سيكون فيه البيانو بشكل نهائي في منزلك، فيثبت هناك لأنّ التنقيل المستمر يمكن ان يؤدي الى مشاكل في أدائه وتغير صوته. ولا تنسي اهمية ان يكون البيانو بعيداً عن الخدوش والضربات لذا ضعيه في زاوية لا تكون بمتناول الجميع. كما نضيف اهمية ان تشتري له غطاء لحمايته من الغبار.