هل البكاء مفيد للاطفال؟
جمال و صحة
هل البكاء مفيد للاطفال؟
كيف تستفيدين من مستحضراتك التجميلية؟
اطلالة ومكياج
كيف تستفيدين من مستحضراتك التجميلية؟

"المكسرات" على أنواعها منجم فوائد!

الجمعة، 14 مارس 2014
فوائد المكسرات - Ounousa.com

يعتقد العديد من الأشخاص أن الدهون الموجودة في بعض الأطعمة خطيرة على جسم الإنسان بشكل عام. الا أن هذه القاعدة لا تطبق على مختلف أنواع "المكسرات" التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المفيدة خاصة إذا تم تناولها بطريقة منتظمة، اليك أبرز المعلومات والحقائق المتعلقة بالمكسرات:

 

- اللوز: يحتوي على كميات مهمة من الفيتامينات "ب 2"، الكالسيوم، الألياف، البروتينات، الحديد، المغنيزيوم... وبالتالي يعزز اللوز صحة العظام والأسنان، يغذي طبقات الجلد وينعم البشرة ويعالج الحروق من الدرجة الأولى. يفتت اللوز الحصى والرمل في المسالك البولية كما يمنع تشنج العضلات مثل البرقة، ويفيد في تقوية النخاع الشوكي والنظر.

 

- الجوز: يحتوي الجوز على الحمض الدهني "أوميجا 3" المعروف بدوره في حماية أمراض القلب والسكتة الدماغية، كما يساهم في خفض مستويات الكولسترول بالدم.

 

- الكاجو: من المكسرات الغنية بالحديد والزنك، عنصران أساسيان يساهمان في تعزيز القدرة على نقل الأكسجين الى خلايا الجسم. يحتوي الكاجو على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تساعد في إنتاج الطاقة وزيادة مرونة الأوعية الدموية والعظام والمفاصل، كما يعمل على دعم العظام والعضلات وتقويتها نتيجة احتوائه على المغنسيوم والكالسيوم.

 

- البندق: يعزز صحة الجسم بشكل عام، وهو غني بالبروتينات والألياف، الكالسيوم والحديد والماغنسيوم... كان ينصح به لزيادة الوزن إلا أن الآية قد انعكست حيث ينصح به حالياً في الحميات البروتينية لإنقاص الوزن، ويوصف للمصابين بالسكر والصرع والتهاب المسالك البولية.

 

- الفستق: ان الفستق غني بالبوتاسيوم ويحتوي على ثلاثة أضعاف كميات فيتامين "ب 6" الموجودة في المكسرات الأخرى، فهو مفيد للجسم، ينشط الدماغ ووظائفه، كما يقوي العظام.

 

- الصنوبر: يستخدم الصنوبر في صناعة المراهم الخاصة بالتدليك ويعالج الامراض العصبية. يكون استعماله أيضا خارجي في معالجة الحساسية والصدفية.  كما تستعمل حبوب الصنوبر في تنشيط الدورة الدموية في الدماغ، وتعالج الفالج والنشاف فيه.