اليكِ أفضل ماسك لتعيدي اللمعان الى شعركِ!
اطلالة ومكياج
اليكِ أفضل ماسك لتعيدي اللمعان الى شعركِ!
6 موديلات مناكير هي الأكثر رواجاً لربيع 2023
اطلالة ومكياج
6 موديلات مناكير هي الأكثر رواجاً لربيع 2023

هل الملفوف الأبيض من الخيارات الجيّدة للريجيم؟

الجمعة، 03 مارس 2023
هل الملفوف الأبيض من الخيارات الجيّدة للريجيم؟

الملفوف الأبيض أو الكرنب يستخدم بشكل واسع في المطابخ العربية، ويمتاز بفوائده الغنيّة على الصحّة, ويمكن أن يكون مطبوخاً أو نيّاً، كما يدخل في العديد من الأكلات. ولكن ماذا عن الملفوف الابيض للريجيم؟ وهل يُنصح به لانقاص الوزن؟ اليكِ الجواب.

الملفوف الابيض للريجيم

يعدّ الملفوف من أفضل الأطعمة المعتمدة في أنظمة الريجيم، وذلك لأنّه يُعتبر مشبعاً وغنياً جداً بالعناصر المغذّية كالفيتامينات والمعادن مع كمية منخفضة جداً من السعرات الحرارية. والسبب وراء الشعور بالشبع جيّداً عند تناول الملفوف هو أنّه يحتوي نسبة عالية من الألياف، لذا من المهمّ أن تضيفيه الى السلطات أو تتناوليه مطبوخاً مع الحدّ قدر الامكان من كمية الأرز عند طبخ الملفوف المحشي.

كيف تتبعين رجيم 1200 سعرة حرارية للتخسيس؟

فوائد الملفوف الأبيض

الى جانب فائدته المهمّة للريجيم، هناك فوائد أخرى للملفوف، وهي:

- يحتوي الملفوف على نسبة 90% من الماء، فيساهم على تعزيز عمل جهاز المناعة وعمل الجهاز الهضمي وعمل الأمعاء، والوقاية من الغازات والإمساك.

- ينصح تناوله للمرأة الحامل حيث يلعب دوراً في تخفيف غثيان الصباح.

- يحارب مرض السرطان كونه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ما يمنع تطوّر الأورام السرطانية.

- أيضاً له فائدة مهمّة من ناحية توازن نسبة السكر بالدمّ، ما يُعتبر مهمّاً لمرضى السكري.

طريقة استعمال الملفوف الأبيض للريجيم

هناك العديد من الوصفات الشهيّة واللذيذة من الملفوف التي يمكن تناولها أثناء الريجيم للإستمتاع بالأكلات ولعدم الضجر عند القيام بحمية غذائىة، فاليكِ بعض الوصفات للملفوف الأبيض:

- شوربة الملفوف من دون إضافة الزيت: تعتبر الشوربة من أهم الوصفات في الريجيم، فعند تناولها تشعرين بالشبع مع استهلاك سعرات حرارية قليلة. وهناك العديد من المكوّنات المطيّبة التي تندمج جيّداً مع الملفوف مثل البصل، الفلفل الأخضر والبطاطا. 

- عصير الملفوف: اسلقي أوراق الملفوف في الماء الساخن ثم صفّيها وانقليها الى الخلاط الكهربائي لتخلطيها جيّداً مع اضافة الماء تدريجياً حتى الحصول على قوام العصير المناسب. يمكن تناول كوب صغير من هذا العصير يومياً. وبعض الاشخاص يضيفون السكر اليه، لكن لا ننصح بذلك في حال كنتِ تتبعين حمية لانقاص الوزن.