روائح لا يستطيع الرجل مقاومتها
حياة زوجية
هذه هي الروائح التي لا يستطيع الرجل مقاومتها!
زوجك ضعيف الشخصية أمامك؟ لا تستسلمي لهذا الواقع
حياة زوجية
زوجك ضعيف الشخصية أمامك؟ لا تستسلمي لهذا الواقع

الملك ينتصر لقيادة المرأة والتغريدات المميزة تتوالى... اكتشفيها هنا!

الجمعة، 29 سبتمبر 2017
تغريدات حول السماح للمرأة قيادة السيارة
اكتشفي معنا ابرز التغريدات التي نشرت على تويتر احتفالاً بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة.


حقّقت المرأة السعودية إنجازاً كبيراً وتاريخياً بحصولها على الحقّ في قيادة السيارة بأمر من الملك سلمان عبد العزيز آل سعود يوم 26 سبتمبر الجاري. وقد شمل القرار على توجيه لإدارة المرور بالبدء في إصدار رخص القيادة للنساء في 24 يونيو 2018. ويُعتبر ذلك نقلة نوعية للمرأة في المملكة التي كانت الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع النساء من قيادة السيارات، وقد شهدت هذه القضية جدلاً كبيراً في المجتمع السعودي مع ظهور العديد من الحركات المطلبية في هذا المجال.

ومع تحوّل قيادة المرأة للسيارة الى واقع في السعودية، توالت التغريدات على تويتر المشجّعة لها والداعمة لما حقّقته من إنجاز، وذلك ضمن هاشتاغ #الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة، ونعرض تالياً لأبرز ما نشرته الشركات في السعودية عن هذا الموضوع على حسابها الخاص. ففي التغريدة التالية التي لفتت إنتباه الكثيرين، رحّبت شركة "فورد" المصنّعة للسيارات بالمرأة في مقعد القيادة، بعد أن كانت لسنوات تجلس في المقعد الجانبي أو الخلفي.


شركة "فولكس فاغن" رحّبت أيضاً بهذا الإنجاز الذي حقّقته المرأة مطلقة شعار "طريقي" مع يدين رُسمت عليهما الحناء وهي التي تميّز إطلالة النساء السعوديات وعلّقت على هذه الصورة بعبارة "الحين دورك تجلسين في مقعد السائق".


علامة Huawei للهواتف المحمولة، نشرت أيضاً هذه التغريدة المميّزة حيث تبدو يد الرجل الى جانب يد المرأة وهما يقودان السيارة مع شعار "يد بيد، نقود وطننا الى الأمام".


شركة "نسمة للطيران" لفتت في تغريدتها الى أمر مميّز، وهو أنّ المرأة سُمح لها بقيادة السيارة اليوم، لكن المستقبل بإنتظارها لتكون قبطان طائرة أيضاً!


سلسلة مطاعم ماكدونالدز في المملكة العربية السعودية تستعد لإستقبال النساء في خدمة طلبات السيارة، وهذا ما غرّدته إحتفالاً بهذا الانجاز!


أخيراً، نتوقف مع تغريدة شركة ويلا في السعودية والتي شدّدت على روعة الحرية التي ستشعر بها المرأة حين تجد أنّ بإمكانها التنقل وحدها والقيام بالنشاطات المفضّلة لديها دون أن تحتاج الى مرافقة.