في عزّ شهر أغسطس صواعق وامطار طوفانية هائلة في جدّة ومكّة المكرّمة… الفيديوهات إكتسحت السوشيل ميديا!
سفر
في عزّ شهر أغسطس صواعق وامطار طوفانية هائلة في جدّة وم...
حتّى الآن أكثر من ألف قتيل بعد أعنف زلزال يضرب المغرب… الخسائر البشريّة والماديّة كثيرة في البلاد!
سفر
حتّى الآن أكثر من ألف قتيل بعد أعنف زلزال يضرب المغرب....

"المواطن الأكثر كسلاً"... مسابقة غريبة تقام منذ 12 عام والجائزة خياليّة!

السبت، 09 سبتمبر 2023
“المواطن الأكثر كسلاً”… مسابقة غريبة تقام منذ 12 عام والجائزة خياليّة!

منذ 12 عاماً، تقام مسابقة سنويّة تحت عنوان "المواطن الأكثر كسلاً"، في منتجع لقضاء العطلات في شمال الجبل الأسود في مونتينيغرو، فما هي قواعد وشروط المسابقة؟

المواطن الأكثر كسلاً

في التفاصيل، يقضي البعض من المواطنين في الجبل الأسود، أياماً وأسابيع طويلة بالإستلقاء والخمول للفوز بلقب "المواطن الأكثر كسلاً"، وتقام هذه المسابقة للسخرية من أسطورة شعبيّة تصف سكان الجبل الأسود بأنّهم كسالى.

ويتنافس سبعة متسابقين للفوز باللقب، وذلك بعد تحطيم الرقم القياسيّ وهو 117 ساعة، في مسابقة العام الماضي التي أقيمت في منتجع "بريزنا".

ولكن مع دخول مسابقة هذا العام، يومها العشرين (السابع من سبتمبر)، قال المتسابقين إنّهم مصمّمون على الإستمرار حتى النهاية، وقالت الفائزة في عام 2021، دوبرافكا أكسيتش التي تبلغ من العمر 38 عاماً: "نشعر كلنا بأنّنا في حالة جيّدة وممتازة، لا توجد مشاكل صحيّة، إنهم يدلّلوننا... كلّ ما علينا فعله هو الإستلقاء."

وقال منظم المسابقة وصاحب المنتجع، رادونيا بلاجويفيتش، إنّ المسابقة بدأت في الدولة الصغيرة المطلّة على البحر "الأدرياتيكي" قبل 12 عاماً، وذلك للسخرية من أسطورة شعبيّة تصف سكان الجبل الأسود بأنّهم كسالى. وأضاف رادونيا أنّ السبعة المتبقين من أصل 21 متنافساً، مستلقون لمدّة 463 ساعة حتّى الآن.

هل سمعتم من قبل عن "الكلاب البشريّة"؟ ظاهرة تطرح علامات إستفهام كثيرة في عالم اليوم

قواعد المسابقة

تنصّ قواعد مسابقة "المواطن الأكثر كسلاً" على أنّ الوقوف أو الجلوس يعدّان مخالفة وسبباً للخسارة للإستبعاد من المسابقة فوراً، ولكن يسمح للمتسابقين بعشر دقائق فقط كلّ ثماني ساعات للذهاب الى المرحاض. ويسمح للمتسابقين أيضاً بالقراءة وباستخدام الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسوب المحمولة.

وقال فيليب كنزيفيتش من بلدة "مويكوفاتش" الشمالية، الذي يشارك لأوّل مرّة، إنّه واثق من فوزه وحصوله على الجائزة التي تبلغ قيمتها ألف يورو أي 1070 دولاراً. وأضاف،قائلاً: "لدينا كلّ ما نحتاجه هنا.. والصحبة رائعة والوقت يمرّ بسرعة".