نصائح جمالية اثناء العلاج الكيميائي
اطلالة ومكياج
كوني في أبهى حالة أثناء العلاج الكيميائي!
نظام دايت صحي
انقاص الوزن
اليك اسس نظام الدايت الصحي للحفاظ على الرشاقة

الميرمية... العشبة المثالية للحامل!

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015
فوائد الميرمية للحمل

منذ القدم، تشتهر الميرمية بفوائدها الكثيرة، حيث تساعد في علاج الالتهابات وتزيد من مناعة الجسم. كما تعمل كمهدئة لأعصاب الجسم، ومرخّية للأمعاء والرحم في الجسم، وبالتالي تخفف المغص، وآلام الرحم. لذلك، الكثيرات يجدنها مفيدة في تخفيف أعراض الدورة. لكن ما علاقتها بالحمل؟ يقدم لك موقع "أنوثة" فوائد الميرمية للحمل وكيفية استعمالها.

 

غذاء المرأة الحامل

 

الميرمية والحامل

 

أولاً، تنشّط الميرمية عمل المبايض وبالتالي تسرّع حدوث الحمل. كما تضبط الحالة الهرمونية عند النساء .

 

ثانياً، الملفت فيها أنها تمنع حدوث الإلتهابات في الرحم، وتخفّض نسبة السكر في الدم، وبالتالي تقلل من الخطر على حياتك والجنين.

 

ثالثاً، تساعد على ارتخاء العضلات منع حدوث الإنقباضات المفاجئة وحلّ مشاكل الإسهال.

 

رابعاً، تخفّف الميرمية من بعض أعراض الحمل ومنها الشعور بالإنتفاخ والغثيان. كما تساعد على الحدّ من ألم الرجلين التي تعاني منها المرأة بسبب الوزن الزائد.

 

أعشاب انتبهي منها خلال الحمل!

 

طريقة استعمال الميرمية

 

يمكن نقع بعض الأوراق بالماء الساخن لبضع دقائق مع الحرص على عدم غليها. وعندما يصبح لون الماء أصفر، يكون التركيز مناسب وجيد، لكن هذا يختلف من نوع إلى نوع آخر. فبعض أنواع الميرمية مثل النوع الصغير الورق أو البلدي، تكفي كمية بسيطة منها لتعطي اللون الأصفر. أما النوع العريض الورقة، يحتاج إلى كمية أكبر ليعطي اللون الأصفر.

 

ويمكن تناول شراب الميرمية محلى أو بدون تحلية حسب الرغبة. الأفضل عدم تجاوز 3 أكواب في اليوم. كما يمكن إضافة ورق الميرمية إلى كوب الشاي الساخن، وتركه لبضع دقائق قبل شربه. بالاضافة الى ذلك، يمكن استخدام الميرمية كنوع من البهار، حيث تنشفين أوراق الميرمية ثم تطحنيها ناعمة، وأضيفيها لتطييب الطعام.