رجيم الفجل الأبيض
انقاص الوزن
لن تتوقعي فوائد رجيم الفجل الأبيض على صحتك!
سرطان الثدي هل يمكن الشفاء منه
صحتك
هل يمكن الشفاء من سرطان الثدي؟

كيف تضعين الهايلايت بطريقة محترفة؟

الخميس، 05 أكتوبر 2017
الهايلايت ماهو

هل أنت من المولعات بعالم المكياج والجمال، وتبحثين دائمة عن أحدث الصيحات في هذا المجال؟ لا شكّ إذاً أنّك تهتمين بتقنية الهايلايت التي باتت تشكّل اليوم إحدى أكثر تقنيات المكياج فعاليّة. فاليك أهم المعلومات حولها لكي تعتمديها في إطلالاتك.

ماهو الهايلايت؟

يعتبر الهايلايت المحطّة الأولى في المكياج، و قد إكتسب مؤخراً أهميّة ملفتة لما له من قدرة على إخفاء عيوب الوجه وجعله أكثر إشراقاً. يعمل الهايلايت بشكل أساسي على رسم وإبراز ملامح الوجه وإظهار مكامن الجمال فيه من خلال إعتماد تقنيّة الإضاءة على المناطق الأكثر جاذبيّة في الوجه.

ما هو أفضل هايلايتر للوجه؟إليك الانواع الخمسة المفضلة لدينا

كيف تطبّقين تقنيّة الهايلايت؟

- إختاري أولاً كريم الأساس المناسب للون بشرتك، مدّيه وثبّتيه على كامل الوجه والرقبة.

- إحرصي على إستخدام تقنية الكونتور الذي من شأنه تنحيف بعض المناطق والعمل على إخفاء العيوب والشوائب.

- هنا نصل إلى مرحلة الهايلايت، حيث يجب إستعمال الفرشاة الخاصة بالكونتور بعد تنظيفها بشكل جيّد. نلفت نظرك في هذا السياق إلى أنّ على الهايلايت أن يظهر أفتح بدرجتين تقريباً من لون بشرتك.

- ضعي الهايلايت وسط جبينك، تحت حواجبك ووسط ذقنك، ثمّ زيدي منه أعلى الوجنتين. وإذا أردت إظهار أنفك بشكل أصغر وأنحف ضعي خطّاً مستقيماً على عظمة أنفك الأساسيّة واجعليها قريبة نسبياً من خطوط الكونتور.

- إتّجهي في هذه المرحلة نحو الكونسيلر الفاتح الذي سيساهم في التخفيف من آثار الهالات السوداء التي تكثر تحت العيون نتيجة التعب والإرهاق.

- بعد التأكد من إتمامك المراحل السابق ذكرها، إستخدمي الإسفنجة الخاصة بالفاونديشن لمدّ الألوان جيّداً على كامل الوجه ودمجها.

أي كريم أساس من جورجيو ارماني يناسب بشرتك أكثر؟

إليك بعض الإرشادات المفيدة في هذا المجال

احرصي فور الإستيقاظ، وقبل الشروع بوضع المكياج وإستهلالها بعمليّة تطبيق الهايلايت، على تنظيف بشرتك جيّداً مستعينة بالماء والمستحضرات الخاصة بتنظيف الوجه. وننصحك بإختيار ألوان ومستحضرات التجميل الخاصة بك تبعاً لما يتناسب مع لون ونوعيّة بشرتك، و الحرص دوماً على ترطيب اليشرة والعناية بصحتها خصوصاً إذا كنت ممّن يستخدمن المكياج بكثرة.