3 نجمات خلعن الحجاب وتعرّضن للانتقادات… من هنّ؟
يوميات المشاهير
3 نجمات خلعن الحجاب وتعرّضن للانتقادات... من هنّ؟
غدير السبتي تعترف للمرّة الأولى عن تعرضها للضرب من قِبل شقيقها!
يوميات المشاهير
غدير السبتي تعترف للمرّة الأولى عن تعرضها للضرب من قِب...

بعد إستقالة نوال الزغبي... هجوم لاذع على نقابة الفنانين في لبنان وهذا ما قالته مايا دياب!

الجمعة، 07 مايو 2021
بعد إستقالة نوال الزغبي… هجوم لاذع على نقابة الفنانين في لبنان وهذا ما قالته مايا دياب!

هجوم على نقابة الفنانين المحترفين في لبنان يكتسح السوشيل ميديا، وذلك بعد معرفة آخر القرارات التي طلبتها النقابة من منتسبيها، بعد أن أعلنت النجمة الذهبية نوال الزغبي بكل جرأة تقديم إستقالتها من نقابة الفنانين المحترفين في لبنان، وذلك من خلال تغريدة على تويتر أرفقتها بهاشتاغ #مواطن_لبناني.

اسباب استقالة نوال الزغبي

نشرت الفنانة نوال الزغبي البيان الكامل الذي تقدّمت به لإستقالتها، وشرحت عن السبب بالتفصيل، وهو القرارات التي إتخذتها وفرضتها النقابة حيث تطلب فيها من الفنانين عدم التعرض للأحزاب والتيارات أو حتى الشخصيات السياسية!

وبذلك قررت الفنانة اللبنانية الإستقالة من نقابة الفنانين في لبنان، ومن الجمل التي ذكرتها في النص الذي تقدّمت به: "لما من المعلوم والثابت أن الساكت عن الحق شيطان أخرس... ولما لا يشرفني أن أرى وطني الحبيب وأبناء وطني ينزلقون نحو مستقبل مجهول وأنا مكتوفة اليدين".

هجوم على نقابة الفنانين المحترفين في لبنان

فالجميع يعلم الحالة المعيشية والإقتصادية التي يعيشها الشعب اللبناني حالياً، بالإضافة للأزمات المتتالية التي ألمّت به منذ أشهر عدة والجميع يشهد أن البلوات زادت بعد إنفجار مرفأ بيروت في الرابع من شهر اغسطس الماضي، وغلاء المواد الغذائية في السوبرماركات وإنقطاع الحليب حتى عن الأطفال، وغيرها من المصائب.

أمّا عن قرار النجمة نوال الزغبي فقد وجد ترحيباً من كمية هائلة من اللبنانيين وجمهورها بالوطن العربي، حيث حصدت تغريدتها على تويتر الكثير من التعليقات التي أتت معظمها للإفتخار بهذه الخطوة التي نفذتها في سبيل الوقوف الى جانب أهل بلادها.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Annahar (@annaharnews)

النجمة الذهبية نوال الزغبي تحصد نجاح "عقلي وقف"... وتغريدات المشاهير لها تجتمع بكلمة "مبروك"

وبهذا الإطار، إستمر الهجوم على نقابة الفنانين المحترفين في لبنان مع تغريدة للفنانة مايا دياب، وقصدت بالتحديد النقيب جهاد الأطرش وطالبته بالحياد، حيث كتبت بالتفصيل: "لو يا استاذ جهاد اعتمدت قرار الحياد كان أفضل من هالسياسة الظالمة للي عبالك تلزمنا فيها. إذا دورنا كفنانين ما رح يساعد بأن نوصّل صوت المواطن والوطن فعلى الفن السلام..
ما فيكن علينا نحن الوجه الحضاري للبلد حتى آخر رمق. والمنظومة هيّ الي لازم تستقيل مش نوال".

أمّا لزميلتها نوال الزغبي فأيضاً خصصت مايا دياب تغريدة كرسالة تهنئة على خطوتها، ختمتها بجملة: "قرار القمع بحق الفنانين هو بحد ذاته متعصّب ومتحزّب وواضح لأي جهة ينتمي".

هجوم على نقابة الفنانين المحترفين في لبنان