اضطرابات الهرمونات والدورة الشهرية – أنوثة
صحتك
كيف تؤثر اضطرابات الهرمونات على الدورة الشهرية؟
كيف يمكنك الاستفادة من البروتين شيك للتنحيف؟
انقاص الوزن
كيف يمكنك الاستفادة من البروتين شيك للتنحيف؟

كيف يمكنك الوقاية من التخمة في فترة الأعياد من خلال القليل من الخطوات؟

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019
كيف يمكنك الوقاية من التخمة في فترة الأعياد من خلال القليل من الخطوات؟

خلال فترة الأعياد نتناول الكثير من الأطباق المنوعة على مدار اليوم، وبالتالي هناك الكثير من المواد الغذائية التي تكون غنية بالدهون والسكر أيضاً، فمن المهم جداً الإنتباه في هذه الفترة على الصحة من دون حرمان النفس من تذوق مختلف المأكولات.
وعند تناول نسبة كبيرة من الأطعمة في الأعياد على وجبةٍ واحدة، وغالباً ما تكون وجبة العشاء، فقد نشعر بالتخمة المزعجة، ولكن هناك بعض الخطوات التي تساعدك على تجنبها واليك أبرزها:

- كما ذكرنا سابقاً يمكنك تناول الأطعمة في الأعياد دون حرمان، لكن حاولي الإبتعاد عن المأكولات السريعة أو التي تحتوي على نسبة عالية جداً من الدهون المضرة، وذلك لأنّها تؤثر بشكلٍ سلبي على الجهاز الهضمي.

تشعرين بالتخمة المزعجة؟ لا تستهيني بمفعول هذه المشروبات الطبيعية

- اعمدي خلال ساعات اليوم على شرب كميات وافرة من الماء والمشروبات الدافئة الطبيعية أيضاً، فهذه الخطوة تساعد على هضم الأطعمة بأسلوبٍ أسرع وأيضاً تساهم في الوقاية من التخمة بعد تناول الأطباق.

- بما أن وجبة الغداء أو العشاء قد تكون غنية بالأطباق، إذاً إحرصي على تناول وجبة فطور خفيفة وصحية ولكن لا تقومي بتفويتها لأنّها أساسية ومهمة للجسم. ولكن مع تناول وجبة خفيفة عند الصباح فذلك يمنع الإصابة بالتخمة مع باقي الوجبات.

- الخضار الطازجة والفواكه أيضاً من المواد الغذائية التي عليك تناولها مع الأطباق المخصصة للأعياد، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف وبالتالي تبعدك عن التخمة والإمساك أيضاً.

- من المهم جداً تناول الأطعمة ببطء ومضغها جيداً منعاً للإصابة بالتخمة، كما وعليك تخصيص بعض الوقت كل يوم لممارسة رياضة المشي.

8 أساليب للتكيف مع برد الشتاء!

- بالطبع بعد الأطباق الأساسية على الوجبات سيتم تقديم الحلويات الخاصة بالأعياد، ولكن لا تكثري منها فهي غنية بالسكر كما أنّها تعزز من الإصابة بالتخمة.