إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي المناطق الإيطالية الأكثر تأثراً بكورونا المستجدّ
سفر
هذه المناطق الإيطالية هي الأكثر تأثراً بفيروس كورونا
كلّ ما يهمّك معرفته عن رفع قيود السفر في الصين تعرضه لك أنوثة في التالي
سفر
قيود السفر في الصين... هل سترفع قريباً؟

نصائح مهمّة للوقاية من كورونا المستجدّ... طبّقيها على متن الطائرة!

الأحد، 22 مارس 2020
نصائح مهمة للوقاية من فيروس كورونا على متن الطائرة تجدينها في الموضوع التالي

مع إنتشار فيروس كورونا المستجدّ السريع حول العالم بتنا نحتاج إلى نصائح وخطوات وقائيّة فعّالة أثناء السفر، كي نتفادى قدر المستطاع إحتمال إلتقاط العدوى. فإذا كنت مضطرة للسفر حتّى خلال هذه الظروف الإستثنائيّة، ركّزي على هذا الموضوع حيث سنقدّم لك مجموعة من النصائح المثالية للوقاية من هذا الفيروس المستجد على متن الطائرة.

أيّ دول هي الأكثر تضرّراً من فيروس كورونا المستجدّ؟

1- احرصي قبل صعودك على متن الطائرة على تعقيم يديك مستخدمة معقّم يدين يحتوى على نسبة لا تقلّ عن 60% من الكحول، وارتدي قفازات جديدة. ومن الضروري إستخدام الكمامة أثناء تواجدك في المطار وخصوصاً على متن الطائرة.

2- تفادي تماماً لمس وجهك وخصوصاً أنفك، فمك وعينيك أثناء تواجدك في المطار وعلى متن الطائرة خصوصاً وفي حال اضطررت إلى ذلك إخعلي القفازات وعقّمي يديك قبل اللمس، ثمّ أعيدي التعقيم وارتدي قفازات جديدة. ونشير هنا إلى أهمية إستعمال كيس سميك بغية رمي القفازات فيه مع أهمية إغلاقه جيداً قبل رميه في المكان المخصص لذلك على الطائرة.

3- لا تنسي تنظيف المقعد المخصص لك قبل الجلوس مستخدمة الرذاذ المعقم والفوط أو المناديل المعقمة. وحاولي قدر المستطاع حجز مقعد بجانب النافذة، إذ تشير بعض الأبحاث إلى أنّ إختيار هذا المقعد تحديداً قد يحدّ من إحتمال التعرض لعدوى الأمراض التنفسية.

4- إفتحي منافذ التهوئة العلوية قبل جلوسك وإنطلاق الرحلة، إذ تساهم هذه الخطوة في إبعاد الهواء الملوّث عنك.

5- إستخدمي المناديل المعقمة في حال اضطررت إلى لمس مسكات أو مقابض معينة أثناء تواجدك على متن الطائرة، وخصوصاً مسكة باب الحمام أو النافذة. ومن الضروري هنا تعقيم أدوات الحمام جيداً وإستعمال المناديل المعقمة في حال اضطررت إلى إستخدامه، مع الحرص على الغسل جيداً أي لعشرين ثانية على الأقلّ بالماء والصابون أو التعقيم بمطهرات اليدين عند الإنتهاء.

6- اطلبي فوراً تغيير مقعدك في حال صودف جلوسك قرب أحد الركاب الذين تظهر عليهم عوارض الإنفلونزا.

فيروس كورونا يشغل العالم... ما هي طرق الوقاية منه؟

7- من الضروري قبل سفرك إلى بلد معيّن حتّى ولو كانت رحلتك ملحّة الإطلاع على واقع إنتشار الفيروس المستجدّ على أراضيه، ويستحسن إلغاؤها في حالة التفشّي الكبير حفاظاً على صحّتك وتفادياً لإحتمال إنتقال الفيروس الذي يبقى حاضراً حتّى ولو بنسبة محدودة بعد إعتماد كافة وسائل الوقاية. كما يفضّل كذلك إلغاء الرحلة وإتباع الحجر المنزلي في حال ظهرت عليك أعراض الإنفلونزا المشابهة لأعراض الكورونا المستجدّ، وطلب المساعدة الطبيّة من الجهات المختصّة.