نفخ الوجه
اطلالة ومكياج
انفخي وجهك بدون بوتوكس!
مناكير الفرو
اطلالة ومكياج
بالخطوات... تعلمي طريقة تطبيق مناكير الفرو

اليكم اهم هذه النصائح لعلاج التوتر العصبي

الثلاثاء، 15 مارس 2016
علاج التوتر العصبي

التوتر العصبي هو عبارة عن حالة خوف غير محدد مع توتر شديد وتوقعات تشاؤمية، وهو كلمة شائعة تعرف علميا بعصاب القلق النفسي، ونظراً لسوؤ التصرف متى اصابنا التوتر العصبي نقدم لك عبر موقع أنوثة كيفية علاج التوتر العصبي.

 

ما هو الحل للعصبية الزائدة؟

 

علاج التوتر العصبي

 

يوجد طرق عدّة لعلاج التوتر العصبي منها:

 

- العلاج الدوائي: يكون العلاج الدوائي عن طريق تناول أدوية مضادة للقلق وهي مواد مهدئة، تخفف من حدة الشعور بالقلق في وقتٍ قصير، ولكن هذه الأدوية قد تسبب الإدمان إذا تواصل الشخص تناولها لفترة طويلة؛ هناك أيضاً أدوية مضادة للاكتئاب وهذه الأدوية يتلخص دورها في التأثير على عمل الناقلات العصبية التي لها دور هام في نشوء اضطرابات القلق والتوتر، ولا يجب أن يتم أخذ أي نوع من الدواء إلّا بعد مراجعة طبيب مختص.

 

- العلاج النفسي: يكون عن طريق طلب الدعم النفسي من متخصصين في مجال الصحة النفسية وذلك بزيارتهم وأخذت كورسات العلاج المناسبة التي سيوصون بها.

 

- العلكة: وجدت بعض الدراسات أنَّ مضغ العلكة يساهم في خفض مستويات هورمون الكورتيزول في الجسم وهو المعروف بهورمون التوتر، لذا عند الشعور برغبة شديدة بالراحة والهدوء اختاري نكهة العلكة المفضلة لديك.

 

- تدليك اليدين: من المعروف أنَّ اليدين يشكّلان مركزاً مهماً لتشنّجات الجسم عند الإنسان لذلك عليك بتدليك العضلة الموجودة تحت إصبع إبهامك لتقضي على التوتر.

 

عند التوتر... ابتعدوا عن المنبّهات!

 

- الماء البارد: ان تبريد منطقة المعصمين وخلف الأذنين تعطي الاستراهاء لا سيما وان هذه المناطق تحتوي على شرايين تعيد الاسترخاء إلى كافة الجسم إذا ما تمّ تبريدها بالماء البارد.

 

- العسل: يحتوي العسل على مكوّنات تعمل على الحدّ من الالتهابات في الدماغ ما يعني بعبارة أخرى الحدّ من الاكتئاب والقلق والتوتر، لذا عند الشعور بتشنّجات في كافة أنحاء جسمك تناولي ملعقة من العسل الطبيعي.