طريقة تعطير الشعر
اطلالة ومكياج
عطري شعرك بهذه الأساليب السهلة
وصفات طبيعية لرموش طويلة
اطلالة ومكياج
كيف تطيلين رموشك بطريقة طبيعية؟

اليكِ افضل الماسكات للبشرة الحساسة

الجمعة، 19 ديسمبر 2014
ماسكات للبشرة الحساسة

تكون البشرة حساسة عندما تتأثر جداً بالعوامل الخارجية، مثل الرطوبة، أشعة الشمس والحرارة. تنتج هذه البشرة عن نقص في كمية السوائل داخل خلايا الجلد. لذلك تمتاز الماسكات التي سيقدمها لك موقع "أنوثة" بطبيعتها على تلطيف وحفظ سوائل البشرة، لتخلّصها من الجفاف.

أفضل الماسكات الطبيعية

أولاً، أمزجي معلقة كبيرة من الدقيق الأبيض، مع معلقة من النخالة مع ماء الورد حتى تصير عجينة لينة. ثمّ ضعي تلك العجينة على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة. أفركي قليلا بشرتك بعد جفافها للتخلص من أي فضلات، وأزيلي بفوطة مبللة بماء الورد مع الماء الفاتر.

ثانياً، أسلقي حبّة بطاطا جيداً حتى تنضج، اهرسيها وضعي عليها كمية من الحليب حتى تصبح مثل الكريمة. ثم ضعي على الخليط بياض بيضة وافركي الخليط على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة. أزيلي الماسك بالماء الفاتر فقط، وعند تكرارة أسبوعيا سوف تلاحظين الفرق على البشرة الحساسة.

ثالثاً، إدهني بشرتك بعسل النحل الصافي لمدة 10 دقائق، ثم قومي بتدليك البشرة ببعض قطرات من العسل لمدة ثلاث دقائق. إغسلي بشرتك بالماء الدافىء.

تعرفي على فوائد أملاح البحر لبشرتك

رابعاً، يحتوي البقدونس على الكثير من الأملاح والفيتامينات الهامة للبشرة، ويمكن استخدامه للبشرة الحساسة بوضع نصف كوب من البقدونس المفروم ناعم، وخلطه بعسل النحل الطبيعي. أفردي الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ثمّ إغسليه بالماء البارد وامسحي وجهك بعدها بقطنة مبللة بماء الورد.

أخيراً، أخلطي بشر ثمرتين من الخيار، ربع كوب من الحليب الطازج، معلقة من الجلسيرين، معلقة من الدقيق ومعلقة من النخالة حتى تكوّن عجينة لينة. أفرديها على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم أفركي بلطف وأزيلي بالماء الفاتر. يمكنك بعدها تمرير قطنة مبللة بماء الورد، لزيادة إشراقها ونضارتها.