صيغ دعوات زفاف
زفوها
أجمل صيغ الدعوات ليوم زفافك
واجبات وصيفة الشرف
زفوها
ما هي واجبات وصيفة الشرف تجاه العروس؟

اليكِ قواعد اختيار الطرحة المناسبة للعروس

الإثنين، 30 مارس 2015
شرعات عرايس

تعتبر الطرحة او ما يعرف ايضاً بالشرعة المكمّل الأساسي لإطلالة العروس وهي التي تميّزها وتمنحها تلك المكانة الخاصّة في يومها المميّز كما تزيدها بهجة وتألقاً. غير أن لاختيار الطرحة قواعد وشروط لا بدّ من مراعاتها وهي تخضع بالدرجة الأولى إلى تصميم فستان الزفاف. فما هي هذه القواعد؟.

- لا تناسب الطرحة او الشرعة الطويلة سوى الفستان الطويل والكلاسيكي إلى حدّ ما.

- تنسجم الطرحة القصيرة مع الفساتين المطرّزة بشكل كبير عند منطقة الصّدر أو الخصر أو أسفل الظهر. وتلعب الطرحة القصيرة هنا دوراً في إبراز جمال التطريز في الفستان بشرط ألا تتجاوز خصرك.

زيني تسريحة عرسك باجمل الاكسسوارات

- تناسب الطرحة التي تصل أطرافها إلى الكوعين مختلف تصاميم الفساتين.

- تعتمد العلاقة التي تجمع الفستان والطرحة على الإنعكاس، فالطرحة المطرّزة والمزخرفة تترافق مع الثوب الأبيض الخالي نسبيّاً من هذه الزخرفات، أمّا الفستان ذات التطريزات الواضحة والمزيّن بالكريستال واللؤلؤ لا يحتاج سوى إلى طرحة بسيطة، ويبقى قماش الدانتيل هو الأكثر طلباً وأناقةً لطرحة الزفاف.

- من الأسس المهمّة لاختيار الطرحة الأنسب هو شكل الوجه. فإذا كنت من صاحبات الوجه الدائري، من الأفضل لك ارتداء الطرحة التي يصل طولها الى كتفيك، للتخفيف من استدارة وجهك. أمّا إذا كنت من صاحبات الوجه المربّع، فاختاري الطرحة المرتفعة قليلاً من الخلف التي تصل حتى كوعيك. أمّا الطرحة القصيرة جداً فهي فتتوافق مع صاحبات الوجه الطويل.