نصائح للتقليل من الاحساس بغثيان الحمل
امومة
كيف يمكن التقليل من غثيان الحمل؟
كيفية تعليم الطفل كتم اسرار البيت
امومة
كتم اسرار البيت... كيف تعلّمينها لطفلك البريء؟

اليك اسباب الم المعدة خلال فترة الحمل!

الخميس، 17 نوفمبر 2016
الم المعدة للحامل

غالبا ما تعاني العديد من النساء من الم في المعدة خلال حملهن ومن الطبيعي ان يكون الامر مزعجا وفي بعض الاحيان يكون كالانذار وغير مؤذي. ففي بعض الحالات يكون شعور الأم بألم في المعدة مؤشراً على وجود التهاب بالمعدة أو قرحة أو مقدمة لحدوث المخاض خاصة اذ كنت في فترة قريبة من موعد الولادة. فمن الافضل دائما استشارة طبيبك المختص عند الشعور باي نوع من الالم ذلك للتأكد بان الحمل بخير ولا يخضع لاى مضاعفات. سيقدم لكي موقع انوثة ومن خلال هذا المقال عن اسباب الم المعدة للحامل.

 

المشروبات الغازية للحامل... هل تضرّ بالجنين؟

 

اليك اسباب الم المعدة للحامل

 

 

 

من المعروف ان كل حامل تشعر بالم المعدة خاصة في الفترة الاولى من الحمل، ويمكن أن يكون سببه العديد من العوامل ولكن باستطاعتك التمييز ان كان الالم خطير او مجرد احساس عابر. فعدم اخذ قيلولة او حتى الاستراخة خلال فترة النهار، قد يكون ذلك من احدى اسباب الم المعدة فستشعرين ب لتقلصات الطمث  والتي لا تكون سوى مؤشر من الرحم بأنه يعد نفسه لنمو طفلك واستيعاب حجمه وتطوره.

 

5 اطعمة ننصح بها للحامل

 

اما بالنسبة للسبب الثاني فقد تكون مضاعفات خطيرة كالنزيف الحاد، الحمى، والقشعريرة، لذا عليك الاتصال بطبيبك المختص دون تردد ذلك للحفاظ على صحتك وصحة الجنين. فالسبب الثالث لشعورك بالم المعدة وخاصة في الفترة الاولى من الحمل يكون مؤشرا على بعضالحالات الخطيرة مثل الاجهاض أو الحمل خارج الرحم. فعند حدوث الاجهاض ستشعرين باعراض عدة كالم اسفل الظهر، النزيف الحاد، المغص الحاد، لذا عليك اعلام طبيبك في اسرع وقت ممكن.