10 امور يمكن للمسافر القيام بها في الدوحة
سفر
10 امور يمكن للمسافر القيام بها في الدوحة
دليل الرياضات المائية في دبي
سفر
الرياضات المائية في دبي... متعة الصيف القادم!

اليك الدليل السياحية لزيارة اهرامات مصر

الجمعة، 29 أبريل 2016
اهرامات مصر

كونها من عجائب الدنيا السبع، لا بد من التوجه الى اهرامات مصر، متى زرت مصر التي لقبت بأم الدنيا والتي ابهرت الكثير من الشعوب عبر التاريخ. فماذا يجب ان تزوري في اهرامات مصر؟ هذا ما سنقدمه لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

زيارة متكاملة للاهرامات

 

يعدّ فصلا الخريف والربيع من أفضل الفصول لزيارة الأهرامات في مصر، حيث يكون الجو معتدلاً، مع ضرورة الانتباه الى كون فترة الظهيرة وحتى في هذين الفصلين الا ان الشمس تكون حارقة، ولذلك ينصح بالزيارة في فترتي الصباح وبعد الظهيرة. ومتى ما وصلت الى الجيزة، ستجدين ثلاث اهرامات خرافية الشكل والحجم وهي ستبهرك حتماً، وامام الاهرامات تمثال حجري مهول يحمل رأس إنسان وجسد أسد، ذات أنف مكسور، يسمّى بأبي الهول.

 

كما أنك ستجدين في خلال الجولة التي ستقومين بها في الأهرامات غرف الدفن للملوك والكهنة المتاحة للزيارة، وهناك بعض الغرف المخصصة لعرض متعلقات وآثار تركها الفراعنة القدماء، لكن لا ننصح بالتجول داخل الأهرامات ورؤية هذه الغرف إذا كنت ممن يخافون من الأضواء الخافتة والأماكن الضيقة الرطبة، أو من ضيق التنفس أو الربو.

 

اضافة الى ذلك، ننصحك بعدم محاولة تسلق الأهرامات الضخمة، فعلى الرغم من أن هذا الأمر مخالف للقوانين الا انه قد يعرضك الى الكثير من المخاطر والاصابات. ولكي تكتمل زيارتك للأهرامات يمكنك إستئجار جملاً أو حصاناً، للاستمتاع بجولة رائعة حول الاهرامات .

 

هل تعلمين خبايا قصر البارون في مصر؟

 

وقبل الذهاب لا تنسي ان تشتري بعض التحف والأنتيكات كنماذج مصغرة للهرم وأبو الهول أو حتى بعض المخطوطات والبرديات الجميلة، اضافة الى تناول وجبة الغداء أو العشاء فى أحد المطاعم الموجودة على سفح الهرم .وإذا كان لديك متسع من الوقت يمكنك حجز تذكرة فى مشروع الصوت والضوء للأهرامات، وهو عبارة عن حفلة مسرحية مصغرها يتم إقامتها ليلاً بإستخدام المؤثرات الصوتية والبصرية والضوئية.