نصائح لتتطويل الاظافر | اظافر طويلة في اسبوع
اطلالة ومكياج
هكذا تحصلين على اظافر اطول خلال اسبوع
Ounousa.com | مضادات الاكسدة لشباب البشرة
العناية بالبشرة
مضادات الاكسدة لبشرة اكثر شباباً

اليك فوائد ثمار البحر وتأثيرها على صحتك

الخميس، 17 يوليو 2014
فوائد ثمار البحر | تأثير ثمار البحر على الصحة

لدى الحديث عن الاطعمة التي تحتوي على المكمّلات الغذائية اللازمة يوميا لجسم الانسان لا بد من ذكر ثمار البحر بالدرجة الاولى نظراً الى فوائدها الكثيرة. فهناك دراسات وأبحاث عديدة أثبتت أنّ ثمار البحر مصدر للدهون الجيدة والفيتامينات والاملاح التي تساهم في تحسين الصحة. فاليك سيدتي هذه النصائح لمعرفة فوائد ثمار البحر واهمية الحصول عليها اسبوعيا.

 

- السمك هو الرفيق المفضل لقلب الانسان وهو من الاطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون المشبعة هذا الى جانب غناها بالاوميغا 3 الذي يحمي القلب من النوبات ويخفض نسبة الكولسترول في الدم. كذلك، لا يجب ان ننسى تأثير السمك الايجابي على ضغط الدم وتهدئة الاعصاب.

 

- أثبتت التجارب ان حصة من الاسماك مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع تساهم في تخفيض اعراض التهاب المفاصل من خلال المساعدة على الحد من التعب ومن تصلب الصباح.

 

- اظهرت الابحاث أنّ اصنافاً معينة من الاسماك والمحار تحتوي على نسبة عالية جدا من مضادات الاكسدة، الى جانب غناها بفيتامينات هـ وسي. وهذه الفيتامينات تساهم في تعزيز الجهاز المناعي وتقلل من مخاطر الاصابة بامراض القلب عن طريق خفض تراكم الترسبات في الشرايين.

 

- من جهة اخرى، اظهرت الابحاث ان الاحماض الدهنية الموجودة في مختلف انواع السمك تكون حيوية جداً خلال تطور الجنين في الرحم وةساعد بشكل كبير على تطور جهازه العصبي. لذلك، ننصحك سيدتي، خلال فترة الحمل بان تدخلي السمك في غذائك على الاقل مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع، لتساهمي في نمو افضل لجنينك.

 

- ان أحماض الاوميغا 3 الموجودة في الاسماك تساعد مرضى الاكتئاب على التجاوب اكثر مع العلاج. وبالتالي فان كلما زادت الكمية التي تتناولين بها ثمار البحر، كلما خفّ لديك الشعور بالحزن والقلق وقلة النوم.

 

- من اهم فوائد ثمار البحر هي ان مكوناتها هي المسؤولة عن حماية الانسان ضد السرطان. في الواقع، اثبتت دراسات عدة، ان الاشخاص الذين يتناولون السمك بانتظام لديهم نسبة منخفضة لاصابتهم بسرطانات الفم والحنجرة والمعدة والقولون والبنكرياس والرئة والثدي والبروستات.

 

 

اذا، سيدتي، مع كل هذه الفوائد لثمار البحر، كم مرة ستطهينها لعائلتك خلال اسبوع؟