الدورة بعد النفاس
امومة
متى تعود الدورة الشهرية بعد الولادة؟
طرق حماية الطفل من تعلم العادات السيئة
امومة
كيف تحمي طفلك من العادات السيئة؟

اليك هذه النصائح المهمة لتعتني بشعر طفلك

الأحد، 03 يوليو 2016
العناية بشعر الاطفال

على الرغم من أن شعر الطفل، قد لا يحتاج الى الكثير من العناية، الا ان هذا لا يعني عدم الاهتمام به على الاطلاق. اذا ان شعر الطفل قد يتطلب بعضاً من الاهتمام للحفاظ على صحته في المستقبل، ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة بعض النصائح حول العناية بشعر الاطفال، فلا تهمليها للحفاظ على صحة شعر طفلك.

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

طريقة العناية بشعر الاطفال

يحتاج شعر الطفل فقط الى غسله بالشامبو عن طريق تدليكه بلطف ورقّة، وغسله بعدها جيداً بالماء في وضع نوم الطفل على ظهره، حتى لا يدخل الشامبو أو المياه فى عينيه أو أذنيه، ولاحظى أن تكون مياه الاستحمام فاترة وليست ساخنة. كما وان الشامبو يجب أن يكون مخصصاً للاطفال. ولكن يجب الانتباه الى ضرورة عدم وصول الشامبو لعين الطفل بشكل مباشر، حتى إذا كان لا يسبب حرقان العين.

وهنا يجب الانتباه الى ضرورة تسريح شعر الطفل قبل الاستحمام، لأن هذا الأمر يسهل التسريح بعد الاستحمام ويمنع تساقطه وتقطيعه أثناء التسريح.

وينصح الخبراء في هذا الاطار، استخدام المشط ذو الاسنان الواسعة، وعدم تسيح الشعر وهو مبلل أنه يكون أكثر ثقلاً، وبالتالي يجب تجفيفه وتسريحه من الاطراف، وصولاً الى فروة الرأس. وهذا تجدر الاشارة الى انه لا يجب شد شعر البنات الى الوراء لفترة طويلة مثل الضفائر، ما يؤدي الى تساقط أو فقدان الشعر لا سيما في اماكن الشد الزائد.

هكذا تتخلصين من قشرة الحليب عند طفلك

كما وان بعض الامهات يلجأن الى استخدام مجفف الشعر لتنشيف شعر البنات، على حد خاص، ومن هنا يجب الانتباه الى ضرورة ان تكون درجة حرارة مجفف الشعر منخفضة، حيث إن الحرارة العالية يمكن أن تسبب جفاف فروة الرأس وتتلف الشعر.

كما ويجب على الأهل أن يقوموا بقص الشعر الزائد للاطفال، حيث يتم ازالة الشعرة الميتة والشعر المقصف، ويعطيه المزيد من الصحة لا سيما في الفترات المستقبلية.