مأكولات يمكن أن تسبب الصداع - أنوثة
صحتك
مأكولات لن تصدّقي أنّها قد تسبب لك الصداع... إحذريها!
مكياج ترابي ناعم - أنوثة
اطلالة ومكياج
كيف تطّبقين بسهولة أنعم مكياج ترابي؟

طبّقي تمارين اليوغا لنحت جسمك بسهولة!

الأحد، 28 أكتوبر 2018
اليوغا لنحت الجسم - أنوثة

تتمتّع تمارين اليوغا التي ترتكز بشكل خاص على المرونة والتنفس العميق بفوائد عديدة على المستويات العقلية، الروحانية والبدنية. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أهمية اليوغا ودورها الملحوظ في نحت الجسم وخسارة الوزن وندعوك للإطلاع عليه خصوصاً إذا كنت تنوين الحصول على جسم متناسق.

1- تركّز تمارين اليوغا على زيادة مستوى الوعي عند الإنسان على مختلف الأصعدة بما فيها وعيه تجاه نوعية وكمية الأطعمة الصحية التي يستحسن تناولها. تحفّز هذه النقطة الأشخاص الذين يمارسون تمارين اليوغا على الإتجاه نحو الأطعمة المفيدة والصحية كما تساعدهم على مقاومة الأطعمة الدسمة والمضرة بأجسادهم وصحتهم، ما يساهم في خسارة الوزن ونحت الجسم بطريقة سهلة وفعالة.

2- تساهم تمارين اليوغا في تحسين النوم بشكل ملحوظ، مع الإشارة هنا إلى أهمية النوم الجيد ولفترة كافية في حرق الدهون الزائدة وبالتالي خسارة الوزن بسرعة أكبر.

3- تلعب بعض تمارين اليوغا المكثفة دوراً فعالاً في حرف الدهون والتخلص من السعرات الحرارية ما يؤدي تلقائياً إلى خسارة الوزن الزائد ونحت الجسم. وتعتبر يوغا القوة من أبرز أنواع اليوغا التي تعتمد على الحركة المتكررة تتم ممارستها في مكان خاصّ والتي تساعد على حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية.

4- تساعد تمارين اليوغا التي تعتمد على الحركة البدنية على تنشيط عمليّة الأيض بشكل ملحوظ ما يؤدي بدوره إلى خسارة الوزن الزائد. كما تساهم هذه التمارين في تطوير وتحسين قوة العضلات ما يسهّل عملية نحت الجسم والحفاظ على رشاقته.