لسبب غير متوقع… شجار وضرب بين عروسين هنديين
حياة زوجية
لسبب غير متوقع... شجار وضرب بين عروسين هنديين
سوزان امرأة مصرية خلعت زوجها بعد 48 يوماً لسبب لن يتخيّله أحد
حياة زوجية
سوزان امرأة مصرية خلعت زوجها بعد 48 يوماً لسبب لن يتخي...

النساء يكافحن التغيّر المناخي: عنوان يوم المرأة العالمي!

الثلاثاء، 08 مارس 2022
النساء يكافحن التغيّر المناخي: عنوان يوم المرأة العالمي!

إنّه الموعد الذي يحتفل فيه العالم كلّه بالمرأة في كافة المجالات التي تنشط فيها. ففي الثامن من مارس من كل عام تنظّم الإحتفالات وعدة نشاطات لهذه المناسبة. لكن ما هو الموضوع الذي اختارته الأمم المتحدة ليكون رئيسياً في اليوم العالمي للمرأة 2022؟ نسلّط الضوء عليها في هذا الموضوع.

الأزمة المناخية وتأثيرها على المرأة 

تُعتبر التغيرات المناخية وأخطار الكوارث الطبيعية من التحديات العالمية التي نواجهها حالياً، لذا أرادت منظّمة الامم المتحدة أن تكون هي العنوان الرئيسي لهذا اليوم. وذلك لأنّ النساء يعتمدن كثيراً على الموارد الطبيعية المهددة بفعل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم. 

وبالمقابل، أوضحت الأمم المتحدة أنّ النساء والفتيات هن صانعات تغيير وقائدات في ما يخص المبادرات المتعلّقة بالإستدامة في العالم، أي أن يكنّ قياديات في المبادرات المخصّصة لمكافحة التغيّر المناخي. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by United Nations Human Rights (@unitednationshumanrights)


من هنا بدأ هاشتاغ #المرأة_للمناخ يتصدّر مواقع التواصل الإجتماعي، كما وفي هذه المناسبة سيتم عرض حكايات نساء إنخرطن في العمل المناخي بهدف التغيير للأفضل في هذا المجال. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by United Nations Lebanon (@unitednationslebanon)


لمناسبة يوم المرأة العالمي... أفكار لتنسيق الكب كيك بطريقة أنثوية!

رسالة الأمين العام للأمم المتحدة 

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2022 أصدر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش رسالته التي تمحورت بدورها حول عدة مواضيع، أبرزها حقوق المرأة التي تتراجع ويعلّق بالقول "تراجع تدفع جميعنا ثمنه".  وأضاف أنّه خلال الأزمات التي شهدها العالم مؤخراً، أظهرت المرأة أنّها تتمتع بدورٍ قيادي أكبر بكثير من أي وقتٍ مضى. 

وبما أنّ عنوان هذه السنة "المرأة للمناخ"، في رسالته، يقول أنطونيو غوتيريش "إنّنا بحاجة الى المزيد من وزيرات البيئة وقائدات الأعمال ورئيسات الدول ورئيسات الوزراء أيضاً، اللواتي يستطعن دفع البلدان لمعالجة أزمة المناخ وبناء عالم أكثر إستدامة وعدلاً".