طرق للتخفيف من ضغط الحياة اليومية
حياة زوجية
5 طرق بسيطة للتخفيف من الضغوط اليومية
خدمة المواعدة عبر فايسبوك
حياة زوجية
هل يمكن أن تجرّبي خدمة المواعدة الجديدة من فايسبوك؟

ما الذي يؤدي الى امتناع الزوجة عن زوجها؟

الثلاثاء، 14 فبراير 2017
امتناع الزوجة عن زوجها

أسباب كثيرة يمكن أن تؤدي إلى امتناع المرأة عن العلاقة الحميمة مع الزوج، وغالباً ما لا يتمكّن هذا الأخير من تفهّم أسباب المرأة، الامر الذي يؤدي إلى كثير من الخلافات والمشاكل. وفي هذا الإطار، إخترنا اليوم من خلال موقع انوثة أن نقدّم لك أبرز أسباب إمتناع الزوجة عن زوجها، كي تكون على دراية كافية بالاسباب التي تؤدي إلى هذا الأمر. 

كيف تعيد زوجتك إليك بعد الطلاق؟

 

أولاً، الحالة النفسية الصعبة أو السيئة أو المتعبة التي تمرّ بها الزوجة، يمكن أن تكون أحد أبرز الأسباب المؤدية إلى امتناعها عن زوجها، وهذا الأمر يمكن أن تتم معالجته من خلال تفهّم الزوج لحالة زوجته والتروي والهدوء. 

ثانياً، أيضاً من أبرز الأسباب المؤدية إلى امتناع الزوجة عن زوجها هي العلاقة بحدّ ذاتها، ففي كثير من الأحيان يكون الرجل عنيفاً في العلاقة حيث إنه يمكن أن يسبّب لزوجته الألم والوجع عند ممارستها، وهذا ما يدفع بالمرأة في كثير من الأحيان إلى الامتناع عن الزوج كي لا تشعر بالألم. 

ثالثاً، بعض الأوجاع في المنطقة الحساسة يمكن أن تكون من الأسباب التي تدفع بالزوجة إلى الإبتعاد عن العلاقة الحميمة مع الزوج، فهذا الأمر يمكن أن يشكّل إزعاجاً لها بين الحين والآخر، وعدم الشعور بالراحة خلال العلاقة. 

رابعاً، كذلك من أسباب امتناع الزوجة عن زوجها هو الروتين المسيطر على العلاقة بينهما، خصوصاً إن كان الزوج لا يرغب بالتغيير أو تجربة بعض الأمور الجديدة لكسر الروتين في العلاقة، فحينها لا تشعر الزوجة برغبة في التقرّب من الزوج، فتجد الامتناع عنه أمراً ضرورياً وأساسياً. 

الزوجة الشكاكة تدمّر زواجها بيدها! 

خامساً، هذا بالإضافة إلى ان فقدان الرغبة الجنسية لدى المرأة من الأمور التي تؤدي إلى امتناعها عن زوجها، وبالتالي فهي لا تشعر بالرغبة في العلاقة، بل تفضّل الشعور بالراحة والاسترخاء.