ميس في خطر: قاصر تتعرّض لأشنع أشكال التعنيف على يد أسرتها… وشقيقها المتزوّج حاول اغتصابها
امومة
ميس في خطر: قاصر تتعرّض لأشنع أشكال التعنيف على يد أسر...
لماذا يمكن أن يرفض طفلكِ الرضاعة الصناعية؟
امومة
لماذا يمكن أن يرفض طفلكِ الرضاعة الصناعية؟

رقم قياسي جديد... امرأة أفريقية تلد 10 أطفال!

الأربعاء، 09 يونيو 2021
امراة تلد 10 اطفال

في حدث نادر وفريد من نوعه، امراة تلد 10 اطفال في جنوب افريقيا لتحطم بذلك الرقم القياسي العالمي المسجل في موسوعة غينيس للارقام القياسية. فما قصة هذه المراة؟ وكيف حملت باطفالها العشرة؟ موقع أنوثة يطلعكم في الموضوع التالي على تفاصيل القصة.

امراة تلد 10 اطفال وتكسر الرقم القياسي

في جنوب افريقيا، وتحديداً في مدينة خاوتينغ، أنجبت جوسياما تمارا سيثول، البالغة من العمر 37 سنة، أطفالها العشرة في صحة جيدة في مستشفى في مدينة بريتوريا.

في البداية، ظنّت سيثول بأنها ستنجب 6 أطفال وفق ما اخبرها به الطبيب بعد إجراء الفحص بالموجات الصوتية. ولكن في المراجعة التالية للطبي، وخلال الفحص عينه، تبيّن للطبيب أنها حامل بثمانية أطفال. ولكنها في الحقيقة، عند الولادة أنجبت 10 اطفال، 7 صبيان و3 فتيات.

وفي حديث صحافي، كشف زوج سيثول، تيبوهو تسوتيتسي، أن "زوجته أنجبت أطفالهما العشر في شهرها السابع، وتحديداً في شهرها التاسع والعشرين، خلال عملية قيصرية". وأعرب عن سعادته التي لا توصف، لافتاً إلى انه "لا يجد الكلمات المناسبة ليصف شعوره في هذا الوقت".

والجدير بالذكر ان لسيثول وزوجها ولدان توأم يبلغان الستة اعوام من عمرهما، والآن أنجبا أطفالهما العشرة لينضموا إلى اخوتهم السابقين.

مالية تلد 9 أطفال بعد الظنّ انها حامل بسبعة أجنّة!

ماذا يقول الطب؟

في هذا الإطار، لفتت نائبة مدير كلية الطب في جامعة سيفاكو ماكجاتو للعلوم الصحية، د. ديني ماويلا، أن "حالة الحمل التي اختبرتها سيثول خطيرة ونادرة ومعقّدة"، لافتة إلى انها "غالباً ما تحصل في حال تلقّي الزوجين علاجات للخصوبة".

وأوضحت أن "هذا الحمل يشكّل خطراً على الأم والأجنة إذ إن الرحم لا يتّسع لهذا العدد من الأطفال، فيتأثرون من حيث الوزن والنمو ما يفرض الولادة المبكرة في كثير من الأحيان".

وبولادة الأطفال العشرة، حطّمت سيثول الرقم القياسي العالمي السابق للمغربية حليمة سيسي التي أنجبت 9 اطفال في سن الخامسة والعشرين. ودخلت سيثول كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية.