لماذا يعاني طفلي من الصداع
امومة
لماذا يعاني طفلك من الصداع؟
كيف تعلّمين طفلك التركيز؟
امومة
كيف تعلّمين طفلك التركيز؟

أمراض جلدية شائعة كثيراً عند الأطفال... إحذريها!

الخميس، 01 مارس 2018
أمراض جلدية شائعة كثيراً عند الأطفال… إحذريها!

تنتشر بعض الأمراض الجلديّة بشكل ملحوظ بين الأطفال وتستدعي في أغلب الأحيان علاجاً وعناية خاصّة. وسنتوقّف اليوم عند أبرز هذه الأمراض الجلديّة التي يمكن أن تصيب طفلها فتابعينا في هذا الموضوع وتعرّفي إليها.

أمراض جلدية يمكن أن تصيب طفلك...فانتبهي منها!

1- الجديري المائي

يصيب الجديري المائي الإنسان مرّة واحدة خلال فترة طفولته ما يجعله من أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً بين الأطفال. يظهر هذا المرض الجلدي على شكل طفح جلدي وبثور وهو شديد العدوى، إلّا أنّ نسبة إنتشاره تقلّصت بين الأطفال تبعاً لتوفّر اللقاح المضاد له.

2- السعفة الجلدية

تشكّل الفطريات التي تعيش على سطح الجلد الميّت والشعر سبباً لمرض السعفة الجلديّة الذي يطال الأطفال ويسبب لهم التهيّج والحكّة على مستوى الجلد. يسهل إلتقاط هذا المرض الجلدي الشائع عند الأطفال عبر ملامستهم للحيوانات أو بعض الأغراض الخاصة على غرار المناشف. أمّا العلاج فيمكن أن يتمّ عبر إستخدام الكريمات المضادة للفطريات بعد إستشارة الطبيب المختصّ.

3- الشرى الجلدي

الشرى الجلدي من الأمراض الجلدية التي غالباً ما تصيب الأطفال نتيجة تناولهم أطعمة أو أدوية معيّنة لا تناسبهم. ويظهر هذا المرض على شكل تهيّج وإحمرار جلدي قد يترافق في بعض الحالات مع مشاكل في التنفّس أو بعض التورّم.

احمي مولودك من أكثر 4 أمراض جلدية شيوعاً عند الرضع!

4- طفح الحرّ أو الحرارة

يصاب الأطفال إجمالاً بهذا المرض الجلدي نتيجة لإنسداد القنوات العرقيّة ويتجلّى على شكل بثور ورديّة أو حمراء. ويستحسن إعتماد الملابس القطنيّة للأطفال خصوصاً في فصل الصيف وأثناء الطقس الحرّ للحدّ من إحتمال إصابتهم بطفح الحرّ أو ما يعرف كذلك بالحرارة.