صبغة شعر زيتي
اطلالة ومكياج
كيف تطبقين صبغة الشعر الزيتي؟
فوائد الصيام لامراض القلب
صحتك
للصيام فوائد على مرضى القلب

انتبهي من هذه الأمراض بعد الثلاثين

الأربعاء، 08 يوليو 2015
امراض نسائية بعد الثلاثين

مع التقدم في العمر تعاني المرأة من عدة أمراض تضرب جسمها وحتى من دون أن تعلم وكما يقال الوقاية خير من ألف علاج، هناك أمراض عليك أن تتقي منها وتنتبهي لصحتك كي لا تصيب جسدك وعليك مراجعة الطبيب على الأقل مرة في السنة من أجل فحوصات عامة لتطمئني على صحة جسمك. بعض الأمراض الشائعة التي تفتك بالمرأة بعد الثلاثين أصبحت معروفة ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك بها لكي تكوني على حذر من عوارضها وتسعين لمداواتها فوراً.

- سرطان الثدي وهو من أنواع الأمراض التي تفتك بالجسم بشكل بطيء ويمكن ألا تلاحظي وجودها والسرطان هو تشكل بعض الخلايا السرطانية ككتل في الثدي لذلك يجب عليك مرارًا أن تقومي بفخص ذاتي لتجنب تواجد أية تغييرات في جسدك قد لا تنتبهين لها.

كيف تعالجين النزيف خلال سن اليأس؟

- ترقق العظام أو هشاشة العظام هو مرض يضرب الجسم نتيجة نقص الكالسيوم في العظم مما يجعلها قبلة للترقق والتكسر بسهولة لذلك حاولي دائما استهلاك المأكولات الغنية بالكالسيوم من اجل سلامة عظامك.

- التهاب المفاصل يظهر في الجسم أيضاً في هذه المرحلة من العمر وهو نتيجة نقص المناعة ويخلق تصلباً في الجسم وآلاماً في المفاصل لذلك عليك تناول أطعمة صحية وممارسة علاج طبيعي.

- ارتفاع ضغط الدم الذي يؤدي الى تلف بالأوعية الدموية والقلب والدماغ وبعض الأعضاء الأخرى لذلك تجنبي الإرهاق واتبعي نظاماً غذائيّاً متوازناً.